مجلة الفكهاني كلينك

دوالي الخصية بالصور الحقيقية

يبحث الكثير عن دوالي الخصية بالصور الحقيقية دوالي الخصية هي تضخم في الأوردة داخل كيس الصفن. هذا هو الكيس الذي يحمل الخصيتين. غالبًا ما توصف دوالي الخصية بأنها مثل “كيس من الديدان”. تحدث دوالي الخصية في حوالي 15٪ من جميع الرجال. وهي أكثر شيوعًا عند الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و25 عامًا. وغالبًا ما لا تسبب دوالي الخصية أي أعراض. لكنها قد تسبب الألم أو الشعور بثقل في الخصيتين. قد تؤدي دوالي الخصية أيضًا إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو مشاكل في الخصوبة. لهذا السبب، يختار بعض الرجال الجراحة لعلاج دوالي الخصية.

دوالي الخصية Varicocele

اذا كنت تبحث عن دوالي الخصية بالصور الحقيقية فدعنا نبدأ أولا بالتعرف على سبب حدوث دوالي الخصية حيث يحدث عندما تنتفخ الأوردة داخل كيس الصفن. يمكن أن يحدث هذا في أحد جانبي كيس الصفن أو كلاهما. عادة لا تسبب دوالي الخصية أي ألم. لكنها يمكن أن تؤثر على قدرة الخصيتين على إنتاج الحيوانات المنوية. يمكن لطبيبك عادة تشخيص دوالي الخصية عن طريق إجراء فحص جسدي لكيس الصفن والشعور بالأوردة المنتفخة.

أسباب دوالي الخصية

دوالي الخصية هي تضخم في الأوردة في كيس الصفن. هذا هو الكيس الذي يحمل الخصيتين. تحدث دوالي الخصية فقط في الجانب الأيسر من كيس الصفن بنسبة 85٪ من الوقت. من النادر جدًا وجود دوالي الخصية على كلا الجانبين. تحدث دوالي الخصية عن ارتداد الدم في الأوردة. يحدث هذا عندما لا تعمل الصمامات في الأوردة بشكل صحيح. الصمامات موجودة للحفاظ على تدفق الدم في اتجاه واحد فقط. عندما لا تعمل، يمكن أن يتدفق الدم للخلف ويتجمع في الأوردة. هذا يجعلهم يكبرون. تم العثور على دوالي الخصية في 15٪ من جميع الرجال. وهي أكثر شيوعًا بين المراهقين والشبان أكثر من الرجال الأكبر سنًا.

أعراض دوالي الخصية

قد تشمل أعراض دوالي الخصية: – ألم خفيف في الخصية – ثقل أو وجع في الخصية أو كيس الصفن – الشعور بالامتلاء أو الضغط في الخصية أو كيس الصفن – ألم خفيف في أسفل البطن أو الفخذ – مشاكل في الخصوبة عادة ما تكون أعراض دوالي الخصية أكثر وضوحًا عند الوقوف لفترات طويلة من الوقت، أو أثناء النشاط البدني، أو عندما يكون كيس الصفن دافئًا. قد يكون الألم أسوأ عند الانحناء أو السعال أو الإجهاد.

خطورة دوالي الخصيه

دوالي الخصية هي تضخم في الأوردة في كيس الصفن. هذا يمكن أن يسبب الألم ومشاكل الخصوبة عند الرجال. عادة ما تكون دوالي الخصية غير ضارة ولا تحتاج إلى علاج. ولكن إذا كان يسبب لك الألم أو مشاكل الخصوبة، فقد يوصي طبيبك بإجراء عملية جراحية لإزالة الأوردة المتضخمة.

علاج دوالي الخصية

هناك عدد من العلاجات المختلفة لدوالي الخصية، اعتمادًا على شدة الحالة. في بعض الحالات، لا يوجد علاج ضروري وسوف تحل دوالي الخصية نفسها. بالنسبة للحالات الأكثر شدة، قد تكون الجراحة ضرورية لإزالة دوالي الخصية. في حالات نادرة، قد تسبب دوالي الخصية مشاكل في الخصوبة وقد يكون العلاج ضروريًا لتحسين الخصوبة.

أفضل دكتور لعلاج دوالي الخصية

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أحد أفضل الأطباء في مصر في علاج دوالي الخصية. وهو ذو خبرة عالية وقد نجح في علاج العديد من المرضى الذين يعانون من دوالي الخصية. تشمل خيارات العلاج ما يلي: – جراحة لربط الأوردة المتضخمة (استئصال دوالي الخصية) – الاستئصال بالترددات الراديوية لتدمير الأوردة المتضخمة – ارتداء ملابس داخلية خاصة أو حزام رياضي لدعم كيس الصفن (دعامة الخصية)

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus