مجلة الفكهاني كلينك

دوالي الخصيتين والانتصاب

لنتعرف على دوالي الخصيتين والانتصاب و هي عبارة عن تضخم في الأوردة داخل كيس الجلد الرخو الذي يحمل الخصيتين (كيس الصفن). تشبه دوالي الخصية دوالي الوريد التي قد تراها في ساقك. تنجم دوالي الخصية عن تمدد غير طبيعي في الأوردة. يحدث هذا التمدد بسبب عدم كفاءة الصمامات داخل الأوردة. توجد دوالي الخصية في حوالي 15٪ من جميع الرجال وهي أكثر شيوعًا في الجانب الأيسر. تظهر هذه الحالة بشكل متكرر عند الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 15 عامًا والذين لديهم تاريخ عائلي من دوالي الخصية. لا تسبب معظم دوالي الخصية أي أعراض ويتم اكتشافها أثناء الفحص البدني. ومع ذلك، يعاني بعض الرجال المصابين بدوالي الخصية من ألم خفيف أو ثقل في الخصية على الجانب المصاب. عادة ما يكون الألم أسوأ عند الوقوف لفترة طويلة

دوالي الخصية والانتصاب الصباحي

دوالي الخصية هي تضخم في الأوردة داخل كيس الصفن. هذه هي نفس المنطقة التي تحتوي على الخصيتين. تحدث دوالي الخصية فقط في الجانب الأيسر في حوالي 70٪ من الحالات. غالبًا ما تحدث دوالي الخصية أثناء فترة البلوغ، ولكن يمكن العثور عليها أيضًا عند الرجال البالغين. يُعتقد أنه يحدث عندما يتغير تدفق الدم داخل الخصيتين، لكن السبب الدقيق غير معروف. عادة لا تسبب دوالي الخصية أي أعراض. ومع ذلك، قد يعاني بعض الرجال من ألم أو ثقل أو وجع في الخصيتين. في بعض الحالات، يمكن أن تؤدي دوالي الخصية إلى مشاكل في الخصوبة. يمكن عادة تشخيص دوالي الخصية من خلال الفحص البدني. في بعض الحالات، قد تكون هناك حاجة إلى الموجات فوق الصوتية أو التصوير بالرنين المغناطيسي لتأكيد التشخيص. تعتبر دوالي الخصية والانتصاب غير ضارة بشكل عام ولا تتطلب العلاج الجراحي.

أعراض دوالي الخصية والانتصاب

مشاكل دوالي الخصية شائعة، وتؤثر على ما يصل إلى 15 في المائة من الرجال. تتطور دوالي الخصية عندما تفشل الصمامات الموجودة في الأوردة التي تصرف الدم من الخصيتين، مما يتسبب في ارتجاع الدم وتجمعه. هذا يمكن أن يسبب تضخم الأوردة . يمكن أن تكون دوالي الخصية غير مؤلمة ولكنها قد تسبب مشاكل في الخصوبة أو ضعف الانتصاب. قد تشمل أعراض دوالي الخصية ما يلي: ألم خفيف أو ألم في الخصيتين. ضمور الخصية (انكماش) ​​ضعف الانتصاب و العقم

عملية دوالي الخصية والانتصاب

يمكن أن تؤثر دوالي الخصية على إنتاج الحيوانات المنوية وجودتها، مما قد يؤدي إلى مشاكل في الخصوبة. تكون دوالي الخصية أكثر شيوعًا في الجانب الأيسر. لا تحتاج معظم دوالي الخصية إلى العلاج. إذا كنتِ تعاني من دوالي الخصية وتحاول إنجاب طفل، فقد ترغب في إجراء عملية جراحية لعلاجها. تُعد الجراحة أيضًا خيارًا إذا كان لديك دوالي الخصية التي تسبب الألم أو ضمور الخصية (الانكماش).

علاج دوالي الخصيتين

عادةً ما يتضمن علاج دوالي الخصية الجراحة لتصحيح المشكلة الأساسية. أثناء الجراحة، يقوم الجراح بعمل شق في الفخذ وربط الأوردة المصابة. سيؤدي ذلك إلى إعادة توجيه تدفق الدم إلى أوردة أكثر صحة ويجب أن يخفف الأعراض. في بعض الحالات، يمكن علاج دوالي الخصية بإجراء طفيف التوغل يستخدم الحرارة أو الموجات فوق الصوتية لتدمير الأوردة المصابة.

علاج دوالي ضعف الانتصاب

علاج ضعف الانتصاب هو عملية تصحيح عدم قدرة الرجل على الانتصاب أو الحفاظ عليه. يمكن أن يكون سببه مشاكل جسدية أو نفسية. تختلف خيارات العلاج حسب سبب المشكلة وشدتها. يمكن أن تشمل الأدوية والاستشارة وتغيير نمط الحياة والجراحة والغرسات.

هل يمكن علاج دوالي الخصيتين والانتصاب

ضعف الانتصاب (ED) هو عدم القدرة على تحقيق أو الحفاظ على الانتصاب الكافي لممارسة الجنس بشكل مرض. إنه ليس مرضًا، ولكنه أحد أعراض مشكلة أخرى، سواء كانت جسدية أو نفسية. يمكن أن تساهم العديد من العوامل المختلفة في الضعف الجنسي، بما في ذلك العوامل النفسية مثل القلق أو التوتر أو الاكتئاب. العوامل الجسدية مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والأوعية الدموية. وإصابات أو مشاكل أخرى في الأعصاب أو الأوعية الدموية التي تتحكم في الانتصاب. في معظم الحالات، يمكن علاج الضعف الجنسي بنجاح. الخطوة الأولى هي تحديد السبب الكامن وراء المشكلة. بمجرد تحديد السبب، يمكن مناقشة خيارات العلاج مع طبيبك. اعتمادًا على سبب الضعف الجنسي، قد تشمل العلاجات الأدوية عن طريق الفم، والحقن في القضيب، والجراحة.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus