زوجي يعاني من ضعف انتصاب

زوجي يعاني من ضعف انتصاب هي شكوى متكررة لدى الكثير من السيدات تعتبر مشاكل الضعف الجنسي لدى الرجال من أكثر الأشياء المؤرقة ‏لأي زوجين، ليس فقط ‏لأنها تحد من القدرة على الاستمتاع بالعلاقة الزوجية ولكنها أيضاً تعتبر من المشاكل الحساسة التي قد يفضل الكثير عدم التحدث عنها أو أثارها بأي شكل مما يؤدي إلى تأخر البدء في حلها.
‏وبالرغم من حساسية هذا الأمر إلا إننا لا يمكننا أن نتغافل عن شكاوى ” زوجي عنده ضعف انتصاب ” التي وصلتنا من متابعينا ويبحثون عن إجابة أو حل لهذه المشكلة.

زوجي يعاني من ضعف انتصاب
زوجي يعاني من ضعف انتصاب

فخلال هذا المقال سوف نحدد الأسباب والحلول المتاحة لهذه الحالة المرضية التي بالقطع علاجها متاح وسهل. يوجد دائماً معتقد خاطئ راسخ في ذهن الكثير من الناس في مجتمعاتنا الشرقية هو أن السيدة فقط هي التي قد يوجد لديها بعض المشاكل فيما يخص العلاقة الزوجية، والسيدة وحدها هي تكون المتسببة في تأخر الإنجاب، ولكن مشاكل الضعف الجنسي عند الرجال قد تؤثر بشكل كبير على العلاقة الزوجية وعلى القدرة على الإنجاب أيضا.

ونستهل الأمر بتوضيح ماهية ضعف الانتصاب

‏ضعف الانتصاب هو عدم مقدرة العضو الذكري على الانتصاب بشكل كامل أثناء العلاقة بين الزوجين.

أسباب ضعف الانتصاب
للتقرب أكثر من شكوى ” زوجي يعاني من ضعف انتصاب ” علينا ذكر أسباب ضعف الانتصاب أولا، وتوجد أساب مختلفة تؤدي إلى ضعف الانتصاب، ومن هذه الأسباب:
1- أسباب مرضية
يعتبر التاريخ الصحي للرجل من أحد العوامل المرتبطة بضعف الانتصاب، فالرجال الذين يعانون من مرض السكر، أو الضغط العالي، أو زيادة الشحومات في الدم، أو أمراض القلب هم أكثر عرضه لضعف الانتصاب.
2- أسباب نفسية
يعتبر الضغط النفسي أو الاكتئاب من الأشياء التي تتسبب في ضعف الانتصاب.
3- بعض الأدوية والعقاقير
بعض المهدئات والعقاقير المسؤولة عن علاج الأمراض المذكورة سابقا قد تتسبب أيضاً في ضعف الانتصاب.
بعد ذكر أسباب ضعف الانتصاب نستطيع الآن التطرق لحلول المشكلة.
4- التدخين
يعتبر التدخين أحد أهم مسببات ضعف الانتصاب عند الرجال وذلك بسبب أثار التدخين السلبية على الدورة الدموية التي تلعب دوراً هاماً في حدوث عملية الانتصاب الكامل، فالتدخين يؤدي إلى ضيق الشرايين وكذلك إضعاف قدرة القلب على ضخ الدم في الجسم بالإضافة إلى تقليل قدرة الدم على نقل الأكسجين؟

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج ضعف الانتصاب بالطرق المختلفة التي تناسب كل مريض.
هناك علاجات متعددة لمشكلة ضعف الانتصاب، منها العلاجات الدوائية والجراحية وعلاجات سلوكية تتعلق بتغير نمط الحياة وأخيراً الجلسات العلاجية.
علاج ضعف الانتصاب بالعقاقير الدوائية:
غالباً ما تكون مشكلة ضعف الانتصاب مرتبطة بضعف الدورة الدموية وعدم حدوث تروية دموية لمنطقة القضيب بالقدر الكافي لإحداث انتصاب كامل وقوي (نحن هنا لا نتحدث عن التسرب الوريدي) ولهذا يتم وصف أدوية مخصصة لتنشيط الدورة الدموية وزيادة ضخ الدم في العضو الذكري وبالتالي حدوث الانتصاب الكامل، ومن أهم هذه العقاقير وأشهرها هي سيلدنافيل ولكن هذا الدواء له أثار جانبية قصيرة وبعيدة المدى وقد لا يناسب مرضى القلب الضغط ولا ينصح بتعاطيه بدون استشارة الطبيب.
العلاجات الجراحية ( دعامة القضيب ):
وهي من جراحات اليوم الواحد التي يجريها المريض ويخرج للممارسة حياته الطبيعية في نفس اليوم، ويمكنه ممارسة العلاقة الزوجية بعد أسبوع من إجرائها، ويتم في هذه الجراحة تركيب دعامة للقضيب لتساعد على الانتصاب، وعادة ما يتم اللجوء لهذا الإجراء في الحالات المتأخرة؛ وتتوفر هذه الدعامة بنوعين أحدهم تسمى الدعامة المرنة وهي دعامة ثابته قابلة للطي والفرد، وأخرى دعامة تسمى بالدعامة الهيدروليكية وتتكون من قطعتين، القطعة الأولى هي الدعامة والقطعة الثانية عبارة عن مضخة يتم الضغط عليها فتنتفخ الدعامة ويحدث انتصاب كامل ولوقف الانتصاب يتم الضغط على المضخة مرة أخرى فيعود القضيب لشكله الطبيعي؛ وتكون الدعامة الهيدروليكية أعلى في السعر.
العلاجات السلوكية وتغيير نمط الحياة:
كما ذكرنا أعلاه فأن التدخين وزيادة الوزن يُعدوا من أهم أسباب ضعف الانتصاب، ولذا ننصح بشكل عام كل صاحبة شكوى ” زوجي يعاني من ضعف انتصاب ” أن تعين زوجها على التالي:
1- التوقف عن التدخين
2- اتباع نظام غذائي صحي وتقليل الوزن ليصل إلى الوزن المثالي.
3- الرياضة ثم الرياضة، فالرياضة لها مفعول سحري في تنشيط الدورة الدموية والذي بدوره يؤدى إلى تحسن كبير في حدوث الانتصاب الكامل فضلاً عن دور الرياضة في فقد الوزن.

الجلسات العلاجية:
جهازMagneto STYM وعلاج ضعف الانتصاب:
إن جهازMagneto STYM يُعتبر من أفضل وأحدث الأجهزة في علاج ضعف الانتصاب، ويعمل جهاز Magneto STYM على تحفيز وتقوية عضلات العضو الذكري مما يساعد على زيادة القدرة على الانتصاب.

الخبر السعيد الآن هو أن كافة بروتوكولات العلاج المذكورة أعلاه متوفرة في عيادات الفكهاني، لذلك فإننا ننصح أي سيدة أو رجل يشكو من مشكلة ضعف الانتصاب لدى الرجل، أن تلجأ هي وزوجها لزيارة عيادة الدكتور حسن الفكهاني لتحديد السبب بدقة ومن ثم اتباع بروتوكول العلاج المناسب للحالة.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:
0201153300900
أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:
http://www.facebook.com/fakahanyclinic
http://www.instagram.com/fakahanyclinic

http://www.youtube.com/fakahanyclinic

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
Powered by