مجلة الفكهاني كلينك

ضعف الانتصاب والحمل

ضعف الانتصاب والحمل لمعرفة العلاقة بينهما لنتعرف أولا على ضعف الانتصاب (ED) هو عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه. يمكن أن تكون علامة على وجود مشاكل صحية، لذلك من المهم طلب المساعدة الطبية إذا كنت مصابًا بضعف الانتصاب. يمكن أن يسبب الضعف الجنسي التوتر ومشاكل في العلاقة. يمكن أن يكون أيضًا علامة على وجود مشاكل صحية ، مثل أمراض القلب أو السكري أو انخفاض هرمون التستوستيرون. إذا كنت مصابًا بضعف الانتصاب، فمن المرجح أن يسألك طبيبك عن تاريخك الطبي وإجراء فحص بدني. يمكنهم أيضًا طلب اختبارات الدم للتحقق من الظروف الصحية. قد يشمل علاج الضعف الجنسي تغيير نمط الحياة أو الأدوية أو الجراحة أو الزرع. إذا كنت مصابًا بداء السكري، فقد يساعد التحكم في مستويات السكر في الدم في تحسين الضعف الجنسي.

عدم الانتصاب والحمل

ضعف الانتصاب (ED) هو عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه. يمكن أن تكون حالة مؤقتة أو مزمنة. يمكن أن يكون سبب الضعف الجنسي بسبب عوامل جسدية أو نفسية، أو مزيج من الاثنين. الضعف الجنسي أكثر شيوعًا عند الرجال الأكبر سنًا، ولكن يمكن أن يحدث في أي عمر. يمكن أن يسبب الضعف الجنسي الإحراج ويؤثر على ثقة الرجل لذاته. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى القلق ومشاكل العلاقات. يمكن علاج الضعف الجنسي، ولكنه غالبًا ما يتطلب تغييرات في نمط الحياة، مثل فقدان الوزن، واتباع نظام غذائي صحي، وممارسة المزيد من التمارين، والإقلاع عن التدخين.

يعتقد الكثير من الرجال والنساء أن كلا من ضعف الانتصاب والعقم متماثلان. في الواقع، يحدث ضعف الانتصاب عندما لا يكون لديك علاقة حميمة لأنه لا يوجد قذف، والعقم هو عدم قدرة الزوجين على الإنجاب. وفقًا لموقع “The health site”، من المهم ملاحظة أن إكمال العلاقة لا يعني ضمان الحمل – فعدد الحيوانات المنوية هو الأهم.

ما علاقة ضعف الانتصاب والحمل

ضعف الانتصاب (ED) هو عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه بما يكفي لممارسة الجنس. يمكن أن تكون علامة على وجود مشاكل صحية، لذلك من المهم طلب المشورة الطبية إذا كانت لديك مخاوف. إذا كنت تعاني من الضعف الجنسي، هناك علاجات متاحة.

ضمنيًا علاقة ضعف الانتصاب والحمل أن الرجال الذين لا يشكون تمامًا من ضعف الانتصاب ولديهم عدد قليل من الحيوانات المنوية يكونون في وضع غير مقلق عندما يتعلق الأمر بالحمل. من ناحية أخرى، قد يتمكن الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب ولديهم عدد كاف من الحيوانات المنوية من الانجاب باستخدام بعض التقنيات الحديثة المساعدة على الإنجاب.

علاج ضعف الانتصاب

يمكن أن تكون مشكلة ضعف الانتصاب مؤقتة أو طويلة الأجل. يعاني بعض الرجال المصابين بضعف الانتصاب أيضًا من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، وهو هرمون الذكورة. الضعف الجنسي ليس جزءًا طبيعيًا من الشيخوخة. هناك العديد من الأسباب المحتملة للضعف الجنسي، ويمكن أن تكون إما جسدية أو نفسية. تشمل الأسباب الجسدية أمراض القلب والسكري وانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون. تشمل الأسباب النفسية القلق والاكتئاب والتوتر. يمكن علاج معظم الرجال المصابين بضعف الانتصاب بالأدوية أو الاستشارة أو مزيج من الاثنين. تشمل خيارات الأدوية الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم مثل السيلدينافيل (الفياجرا) وتادالافيل (سياليس) وفاردينافيل (ليفيترا). تعمل هذه الأدوية عن طريق زيادة تدفق الدم إلى القضيب. يمكن أن تساعد الاستشارة الرجال الذين يعانون من القلق أو الاكتئاب مما يسبب ضعف الانتصاب.

نسبة نجاح علاج ضعف الانتصاب

يصعب تحديد معدلات نجاح علاج ضعف الانتصاب، حيث يمكن أن تؤثر العوامل المختلفة على فرصة النجاح. يمكن أن يشمل ذلك شدة الضعف الجنسي، وسبب الضعف الجنسي، وعمر المريض، وما إذا كان المريض يتناول أي أدوية أخرى. بشكل عام، ومع ذلك، فإن علاجات ضعف الانتصاب لها معدل نجاح مرتفع، حيث تشير بعض الدراسات إلى معدلات نجاح تصل إلى 80٪.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus