مجلة الفكهاني كلينك

علاج البهاق سريع المفعول

علاج البهاق سريع المفعول – يعتبر البهاق من أكثر الأمراض الجلدية التي تصيب أصحابها بالخوف الشديد ويخشى المحيطين بهم التعامل معهم خوفا من أن يكون هذا المرض معدي، لذلك يجب أن يفهم الجميع بأن البهاق لا يمكن أن ينتقل من شخص لأخر عن طريق العدوى، ويتسأل كثير من المصابين بمرض البهاق هل يوجد علاج البهاق سريع المفعول؟ وإذا كان متواجد علاج البهاق سريع المفعول، من هم المرشحون لتلقي هذا العلاج وماهي تكلفة علاج البهاق سريع المفعول؟

ما هي أهم طرق علاج البهاق:

يظل الهدف الأساسي والأول للمصابين بمرض البهاق الوصول إلى لون الجلد الطبيعي والتخلص من بقع البهاق وتوحيد لون البشرة أو إزالة لون الجلد الطبيعي إذا كان البهاق منتشر في جميع أنحاء الجسم. وسوف يحدد معك الطبيب المختص خيارات العلاج المتاحة ويحدد أي من هذه الطرق هي الأنسب للحالة، حيث تختلف طرق العلاج باختلاف الحالة ومدى انتشار البهاق في الجسم.

توجد عدة بروتوكولات لعلاج البهاق منها العلاج الدوائي أو الجراحي أو استخدام العلاج بجلسات الضوء(الناروباند) والليزر، كما يمكن دمج أكثر من نوع علاج للحصول على نتائج أفضل ويقوم الطبيب بتحديد نوع العلاج بناءا على ما يناسب الحالة والنتيجة التي يود المريض أن يحصل عليها.

وقد أوضح الدكتور حسن الفكهاني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل بالليزر بأنه لا يمكن الحصول على نتيجة علاج البهاق سريع المفعول باستخدام الطرق التقليدية التي تتمثل في العلاج باستخدام المراهم الموضعية أو العلاج بالأشعة الفوق بنفسجية, التي تنشط الخلايا في محيط البقع المصابة بالبهاق, لذلك إذا كنت من مرضى البهاق الباحثين عن علاج البهاق سريع المفعول اعلم جيدا أن طرق العلاج التقليدية تستغرق شهورا طويلة قد تصل إلى سنوات حتى تصل إلى نتيجة مرضية, بينما توجد طرق علاج حديثة قادرة على إعطاء نتيجة مرضية بسرعة كبيرة.

استطاع الدكتور حسن الفكهاني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل بالليزر تطوير طريقتين هما الأحدث على الأطلاق لعلاج البهاق وتقليل التكاليف العلاجية من عشرات الألاف إلى ما يقرب من 2000 جنيها فقط وأصبحت هاتان الطريقتان الأكثر فعالية في علاج البهاق سريع المفعول. الطريقة الأولى تتمثل في إعادة استخدام دواء مضاد للأورام بالإضافة إلى مادة “الديرماتين” التجميلية في علاج البهاق الطرفي وهو من أصعب أنواع البهاق في العلاج. الطريقة الثانية إعادة استخدام جهاز متوفر في عيادات الأمراض الجلدية لفصل طبقات الجلد، لعلاج البهاق ويُسهل هذا الجهاز الجراحة فضلا عن انه بديل للعلاج بالليزر.

علاج البهاق باستخدام الليزر:

  • يقوم الطبيب بتسليط ضوء الليزر الذي يكون عبارة عن أشعة فوق بنفسجية على النقط المصابة بالبهاق فقط.
  • يتميز الليزر بأنه فعال مع البقع الصغيرة المستقرة لمدة سنة.
  • مناسب جدا وفعال لمنطقة الوجه.
  • تعتمد تقنية العلاج بالليزر على تحفيز انتاج صبغة الميلانين في الجلد واستعادة الجلد لونه الطبيعي.
  • تتراوح عدد جلسات العلاج ما بين 25 إلى 35 جلسة وتستمر الجلسة نصف ساعة تقريبا.
  • يمتاز بأنه علاج آمن وغير مؤلم.

علاج البهاق باستخدام جهاز الناروباند:

  • يحتوي جهاز الناروباند على مجموعة من اللمبات التي تطلق طيف من الأشعة فوق البنفسجية (ب) لها طول موجي ضيق مقداره 311 نانومتر.
  • تعمل اللمبات المتواجدة في جهاز الناروباند على إحداث تغيرات في خلايا الجلد الخارجية فقط دون أن تخترق أجزاء الجسم.
  • تختلف فترة العلاج من شخص لأخر فقد تبدأ النتائج في الظهور في فترة تتراوح من 3 – 6 أشهر وقد تقارب فترة العلاج سنة وتختلف مدة العلاج على مدى استجابة المريض للعلاج.
  • من أهم مميزات الناروباند بأن المريض لا يحتاج إلى تناول أدوية كحبوب السورالين وبالتالي لا يتعرض المريض للأعراض الجانبية التي تسببها تلك الحبوب.
  • الأثار الجانبية للناروباند قليلة جدا وذلك لأن مشكلة التعرض للأشعة الفوق بنفسجية قد تم حلها بتضييق نطاق الأشعة.  

العلاج الدوائي:

  • هناك أنواع من الأدوية تتحكم في الالتهابات، وقد يؤدي وضع كريم الكورتيكوستيرويد على بقع البهاق إلى استعادة لونه ويعطي هذا النوع من العلاج فعالية إذا كانت بقع البهاق في مراحلها المبكرة، تبدأ النتيجة في الظهور بعد مرور عدة أشهر ولكن يجب التوقف فورا إذا بدأت ظهور شرائط أو خطوط على الجلد.
  • من الممكن أن تكون حبوب أو حقن الكورتيكوستيرويد خيارًا للأشخاص الذين تتطور حالتهم بسرعة.
  • العقاقير التي تؤثر على الجهاز المناعي. قد تكون مراهم مثبطات الكالسينيورين، مثل تاكروليموس (بروتوبيك) أو بيميكروليموس (إليديل)، فعالة للأشخاص الذين يعانون من مناطق تصبغ صغيرة الحجم، وقد حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) من وجود صلة محتملة بين هذه العقاقير والليمفاوية وسرطان الجلد.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة.

للكشف عن طريق الانترنت مع دكتور حسن الفكهاني تفضل بزيارة الرابط التالي:

https://fakahanyclinic.com/online_consultaion

كما يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني (الفكهاني كلينك) للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي: 00201227448383

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

https://www.facebook.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic https://www.twitter.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus