مجلة الفكهاني كلينك

علاج البهاق نهائياً 2022

هناك علاجات يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الجلد. العلاجات الأكثر شيوعًا هي الكريمات الموضعية والعلاج الضوئي، والذي يتضمن استخدام الأشعة فوق البنفسجية لعلاج المناطق الفاتحة من الجلد ببطء.

في بعض الحالات، قد تكون الجراحة خيارًا. يتضمن ذلك أخذ الجلد من منطقة أخرى من الجسم (عادةً الفخذ الداخلي) وتطعيمه في المنطقة المصابة. يمكن أن يكون هذا فعالاً، لكنه يعد أفضل علاج البهاق نهائياً 2022

يعمل الباحثون على علاجات جديدة قد تكون قادرة على علاج البهاق بشكل دائم في المستقبل. يُطلق على أحد العلاجات الواعدة إزالة التصبغ النانوية، والتي تستخدم الجسيمات النانوية لتفكيك الصبغة في المناطق المصابة من الجلد. لا يزال هذا العلاج في المراحل الأولى من التطوير ل علاج البهاق نهائياً 2022.

ولعلاج البهاق نهائياً 2022 قد يختار بعض الأشخاص أيضًا إجراء عملية جراحية لعلاج البهاق، على الرغم من أن هذا ليس فعالًا دائمًا وقد يكون مكلفًا.  ولكن هناك علاجات يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الجلد عن طريق استعادة بعض لونه الطبيعي. عادة ما تكون هذه العلاجات مؤقتة وتحتاج إلى تكرارها بشكل دوري لعلاج البهاق نهائياً 2022.

ما هو مرض البهاق

البهاق هو حالة يفقد فيها الجلد صبغته، مما يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء. يمكن أن يصيب أي منطقة من الجلد، ولكنه يظهر بشكل أكثر شيوعًا على الوجه واليدين والذراعين. يمكن أن يؤثر البهاق أيضًا على الشعر والأظافر والأغشية المخاطية. السبب الدقيق للبهاق غير معروف، ولكن يُعتقد أنه اضطراب في المناعة الذاتية يهاجم فيه الجهاز المناعي للجسم الخلايا الصباغية ويدمرها، وهي الخلايا التي تعطي الجلد لونه، لكن هل هناك علاج البهاق نهائياً 2022 متوفرة للمساعدة في استعادة الصبغة إلى المناطق المصابة من الجلد تابعنا لمعرفة المزيد.

هل البهاق وراثي ومعدي

لم يتم العثور على أي جينات مرتبطة بالبهاق وأنه ينتقل مباشرة من الآباء إلى الأبناء. لا ينتج البهاق عن عامل وراثي فقط، حيث أن ظهور البهاق يتطلب تفاعل العوامل البيئية أيضًا. على سبيل المثال، إذا كان لدى شخص ما استعداد وراثي للبهاق وتعرض للأشعة فوق البنفسجية أو لبعض أنواع المواد الكيميائية، فقد يظهر البهاق. على الرغم من أن الباحثين قد أثبتوا من خلال دراسات مختلفة أن كلا من العامل الجيني والعامل البيئي متورطان في التسبب في البهاق، إلا أنه لا يوجد حتى الآن تفسير علمي لسبب إصابة بعض الأشخاص بالبهاق بينما لا يعاني البعض الآخر – على الرغم من مشاركة المجموعتين في نفس الظروف. على أي حال، تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن منع أو تجنب البهاق.

أحدث علاجات البهاق

هناك علاجات يمكن أن تحسن مظهر الجلد. العلاجات الأكثر شيوعًا هي:

1.كريمات أو مراهم الستيرويد: توضع على المناطق المصابة من الجلد ويمكن أن تساعد في استعادة اللون.

2. العلاج بالضوء فوق البنفسجي: يتضمن التعرض للأشعة فوق البنفسجية بشكل منتظم. يمكن أن يساعد في استعادة اللون، ولكنه قد يزيد أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الجلد ولذا يجب التأكد من خبرة الطبيب المعالج.

3. الجراحة: هذا خيار للأشخاص الذين لديهم مناطق صغيرة من البهاق. يمكن أن تتضمن الجراحة زرع جلد صحي من منطقة أخرى من الجسم إلى المنطقة المصابة.

4. العلاج المناعي الموضعي: يتضمن هذا العلاج وضع مادة كيميائية على المنطقة المصابة من الجلد. تؤدي المادة الكيميائية إلى استجابة مناعية، والتي يمكن أن تساعد في استعادة اللون.

كيف تجنب نظرة المجتمع لمريض البهاق وتأثيره النفسي

البهاق هو حالة تسبب فقدان لون الجلد على شكل بقع. يمكن أن تختلف شدة البهاق من شخص لآخر. يعاني بعض الأشخاص من عدد قليل من البقع البيضاء، بينما قد يصاب البعض الآخر بمعظم بشرتهم. هناك علاجات يمكن أن تساعد في تمويه المناطق المصابة من الجلد أو إبطاء تقدم الحالة.

يمكن أن يكون التأثير النفسي للبهاق كبيرًا. يمكن أن تؤدي الحالة إلى الشعور بالعزلة وتدني احترام الذات. من المهم طلب الدعم من العائلة والأصدقاء والأخصائيين الطبيين للمساعدة في التعامل مع التأثير العاطفي السلبي للبهاق. هناك أيضًا العديد من مجموعات الدعم عبر الإنترنت للأشخاص المصابين بالبهاق.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus