مجلة الفكهاني كلينك

علاج انعدام الحيوانات في الخصية 2022

انعدام الحيوانات في الخصية حالة لا يوجد فيها حيوانات منوية في السائل المنوي. يمكن أن يكون هذا بسبب انسداد في الجهاز التناسلي، أو يمكن أن يكون نتيجة لفشل الخصية. يعتمد علاج انعدام الحيوانات في الخصية 2022 على السبب الكامن وراءه. إذا كان هناك انسداد، فقد تتمكن الجراحة من تصحيح المشكلة. إذا كان السبب هو فشل الخصية، فقد يوصى بالعلاج ببدائل التستوستيرون. في بعض الحالات، قد تكون تقنيات المساعدة على الإنجاب (ART) خيارًا.

علاج انعدام الحيوانات في الخصية 2022

لعلاج انعدام الحيوانات في الخصية 2022

فقد النطاف هو حالة طبية لرجل لا ينتج الحيوانات المنوية. تشمل خيارات علاج فقد النطاف في الخصية ما يلي:

1. الجراحة – يمكن إجراؤها لتصحيح الانسداد، أو لإزالة إحدى الخصيتين أو كليهما.

2. العلاج بالهرمونات – يمكن استخدامه لتحفيز إنتاج الحيوانات المنوية.

3. تقنية المساعدة على الإنجاب (ART) – يمكن استخدامها لاستخراج الحيوانات المنوية من الخصية، ثم تخصيب البويضة باستخدام الإخصاب في المختبر (IVF).

4. التبني – هذا خيار للأزواج غير القادرين على إنجاب أطفال.

سبب انعدام الحيوانات في الخصية

يمكن أن تحدث هذه الحالة بسبب عدد من العوامل، بما في ذلك التعرض لبعض المواد الكيميائية أو العلاج الإشعاعي أو التشوهات الجينية. غالبًا ما يتضمن علاج انعدام الحيوانات المنوية جراحة لإزالة الخصية المصابة أو سد القنوات التي تنقل الحيوانات المنوية من الخصيتين. في بعض الحالات، يمكن استخدام العلاج الهرموني لتحفيز إنتاج الحيوانات المنوية.

ماذا قبل علاج انعدام الحيوانات في الخصية

قبل معالجة غياب الحيوانات في الخصية، من المهم تحديد السبب. يمكن القيام بذلك من خلال مجموعة متنوعة من الاختبارات، بما في ذلك الفحص البدني واختبارات الدم واختبارات التصوير. إذا تم تحديد السبب على أنه اضطراب وراثي، فسيركز العلاج على إدارة الأعراض وقد يشمل العلاج الهرموني أو الجراحة. إذا كان السبب غير معروف، سيركز العلاج على تخفيف الأعراض وقد يشمل الأدوية أو تغييرات في نمط الحياة.

نتائج علاج انعدام الحيوانات في الخصية

لا تزال نتائج علاج انعدام الحيوانات المنوية في الخصية غير حاسمة. أظهرت الدراسات أنه في حين أن بعض الحيوانات قد تعاني من زيادة في مستويات هرمون التستوستيرون، فقد يعاني البعض الآخر من انخفاض. لا يوجد أيضًا دليل ثابت على أن هذه الزيادة أو النقصان في مستويات هرمون التستوستيرون لها أي تأثير كبير على سلوك الحيوان أو الخصائص الجسدية.

هل يمكن حدوث حمل بعد علاج انعدام الحيوانات في الخصية

انعدام الحيوانات المنوية هو حالة طبية يوجد فيها غياب كامل للحيوانات المنوية في السائل المنوي. يصيب حوالي 1٪ من الرجال ويمكن أن يكون ناتجًا عن مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الاضطرابات الوراثية والعدوى والأورام. في حين أنه من الممكن الحمل بعد علاج انعدام الحيوانات المنوية، فإن فرص القيام بذلك منخفضة للغاية. في معظم الحالات، يكون التلقيح الاصطناعي (الإخصاب في المختبر) هو الخيار الوحيد للأزواج الذين يرغبون في إنجاب الأطفال.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus