علاج سرعة القذف

علاج سرعة القذف – من أكثر المشاكل التي تواجه الرجل في حياته هي معرفة أسباب سرعة القذف وعلاجه، وربما تكون سبب رئيسي في فشل العلاقة بين الطرفين لعدم الحصول على النتيجة المرغوبة. وقد تكون سرعة القذف أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى تأخر الإنجاب أيضاً. لهذا يبحث الطرفين على طريقه علاج سرعة القذف

علاج سرعة القذف
علاج سرعة القذف

• ما معنى سرعة القذف
سرعة القذف أو القذف المبكر، عبارة عن قذف المَني أسرع مما يجب.
بمعنى القذف أو الدفق الذي يحصل قبل أو مع بداية الجماع، ودون الوصول إلى النشوة مع شريك الحياة.
• أسباب وعوامل خطر سرعة القذف
إن اسباب سرعة القذف الدقيقة لا تزال مجهولة؛ ومن المعروف اليوم، أن ظاهرة سرعة القذف لا تحدث نتيجة لاضطراب نفسي فقط، إنما هنالك أيضًا عوامل بيولوجية تؤدي لحدوث هذا الاضطراب ولذلك يتوجب الذهاب للطبيب لتحديد سبب المشكلة وايجاد الحل الامثل لعلاج سرعة القذف.
• مضاعفات سرعة القذف
قد تؤدي سرعة القذف لمشاكل نفسية أكثر من أنها قد تكون مشاكل صحية؛ فالتوتر في العلاقة الزوجية أحد الآثار الخطيرة فتؤدي سرعة القذف للإحباط لدى الزوجين ويؤدي لتوتر غير ضروري، ولأزمات في العلاقة الزوجية على خلفية عدم الرضى عن الحياة الجنسية. وقد يؤدي بالإضافة لذلك، لاضطرابات في الإخصاب عند القيام بمحاولات الإنجاب.
• علاج سرعة القذف
قد يتم علاج سرعة القذف بالدمج بين العلاج الجنسي، العلاج الدوائي والعلاج النفسي على النحو التالي:
1- العلاج الجنسي
تقنية الضغط – فورًا عند الشعور باقتراب حدوث الدفق، يمكن الضغط على العضو التناسلي في مكان اتصال رأس القضيب بجسم القضيب نفسه. ضغط جسدي على هذه المنطقة، يؤدي لتراجع خفيف في درجة الانتصاب. بعد عدة تمرينات ضغط كهذه خلال المضاجعة – يمكن أن يحسّن الإحساس بكيفية منع الدفق من حالة الدفق المبكر.

2- العلاج الدوائي
– مضادات الاكتئاب: إن تأخر القذف، هو عَرَض جانبي شائع للأدوية من عائلة مضادات الاكتئاب لذلك، فإن استعمال أدوية مختلفة مضادة للاكتئاب قد يؤدي لتحسن في علاج سرعة القذف.
– مراهم التخدير: تؤدي العديد من مراهم التخدير الموضعي لفقدان الإحساس في القضيب وبهذه الطريقة، تمنع القذف المبكر وتؤخر الدفق.
– عقار دابوكستين: وهو العقار الطبي الوحيد الذي تم اعتماده عالمياً لعلاج سرعة القذف، والذي يؤخر القذف دون التأثير على الإحساس أو الرغبة وبأقل آثار جانبية ولكنه قد لا يناسب مرضى الكلى والكبد والقلب ولا يؤخذ بدون استشارة الطبيب المعالج.

3- العلاج النفسي
قد يؤدي هذا العلاج لتخفيف القلق من الأداء، وتخفيف التوتر النفسي الذي يساهم كثيرًا في حدوث سرعة القذف. ويتطلب علاج سرعة القذف، انفتاحًا كبيرًا ورغبة من كِلا الزوجين والذهاب للطبيب المعالج لمعرفه السبب الرئيسي للمشكلة ويُمكن لدكتور حسن الفكهاني مساعدتكم بدون أي حرج وبذل أكبر مجهود لحل المشكلة.

حيث يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج سرعة القذف بالطرق المختلفة التي تناسب كل مريض.
يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:
0201153300900
أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:
http://www.facebook.com/fakahanyclinic
http://www.instagram.com/fakahanyclinic

http://www.youtube.com/fakahanyclinic

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
Powered by