علاج سريع للبهاق الابيض

علاج سريع للبهاق الابيض فالبهاق يمكن أن يؤثر في أي منطقة من الجلد؛ ولكن الوجه والعنق واليدان والفم هم الأكثر شيوعًا. وتُعتبر حماية البشرة من الشمس من أهم الإرشادات التي يجب اتباعها للمصاب. كما تختلف وسائل العلاج من شخص لآخر. ويبحث المريض دائماً على علاج سريع للبهاق الابيض

علاج سريع للبهاق الابيض
علاج سريع للبهاق الابيض

قبل الإجابة على سؤال هل يوجد علاج سريع للبهاق الابيض سوف نوضح أولا تعريف مرض البهاق
يحدث مرض البهاق بسبب موت أو توقف عمل الخلايا الصبغية التي تنتج الميلانين. تشمل أعراضه وعلاماته فقدان لون الجلد وظهور بقع بيضاء في مختلف مناطق الجسم
أنواع البهاق:
o البهاق غير القطعي: يرتبط دائما مع ظروف المناعة؛ حيث يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة خلايا الجسم مسببًا بقعًا بيضاء في جميع أنحاء الجسم.
o البهاق القطعي: يقتصر على جانب واحد أو منطقة واحدة في الجسم، وعادة ما يبدأ في عمر مبكر.
o البهاق الشامل (المنتشر): يشمل معظم أعضاء الجسم.
لا توجد طريقة لتحديد ما إذ علاج سريع للبهاق الابيض ا كان البهاق سوف ينتشر أو يظل في مكان واحد. وكذلك يتم البحث عن
علاج البهاق
وعلى حسب درجه انتشار مرض البهاق في جسم المريض يمكن تحديد نوع العلاج ومددته وإذا كان سوف يتم تحديد العلاج دوائي ام اشعه فوق بنفسيجيه وهي من انواع علاج لمرض البهاق السريعه نسبيا
العلاج الموضعي تشمل كريمات الكورتيزون الموضعية والتي تستعمل في علاج بقع البهاق التي ظهرت حديثاً، ويجب أن تُستخدم من قبل طبيب الجلدية حتى يتم اختيار النوع المناسب منها، حيث تساعد تلك الكريمات في وقف انتشار البقع واستعادة اللون.
محلول السورالين هو مادة كيميائية تزيد امتصاص الجلد للأشعة فوق البنفسجية بنسبة تصل إلى مئة ضعف عن المعدل الطبيعي، وبالتالي فإنّه يجب عند استخدام المحلول التعرض لأشعة الشمس، فهو ينشط الخلايا الصبغية الموجود لإفراز المادة الصبغية والتبرع فيها للمناطق المصابة بالبهاق، وهو علاج يفيد المرضى الذين يعانون من بقع قليلة تغطي أقل من عشرين بالمئة من الجسم.
مضادات المناعة هي مضادات مناعية غير سترودين تعالج بقع البهاق المحدودة، حيث يمكن أن تفيد بعض الأشخاص ولا تفيد البعض الآخر، وفي العادة تستخدم مع علاج الأكزيما ليزر.
العلاج بالأشعة الفوق بنفسجية هي الأكثر شيوعاً واستخداماً، ويتم استخدام النوع B من الأشعة ذات الحزم الضيقة، حيث يُعرّض الطبيب المختص جسم المريض لهذه الأشعة على فترات معينة تصل إلى ثلاث جلسات في الأسبوع لمدة يمكن أن تصل إلى الشهر.
العلاج بالليزر يتم العلاج به عن طريق جهاز معين يسمى الإكزيمر ليزر، إذ يعالج مناطق معينة بشكلٍ سريع. العلاج الجراحي هي تعد الأحدث بشكل عام ويضطر الطبيب إلى إخضاع المريض للجراحة عندما لا تستجيب العلاجات الدوائية الأخرى، ويكون العلاج إما بالوشم أو زراعة التطعيمات الشعرية أو ترقيع الجلد، أو زراعة الخلايا الصبغية الذاتية.
التدخل الجراحي وهو ما يحقق نتائج مميزة جداُ خاصة في حالات البهاق الطرفي والذي يعد من أصعب أنواع البهاق وأعندهم في العلاج، ان الدكتور حسن الفكهاني متخصص في جراحات البهاق والتي يتم إجراءها عن طريق فصل طبقات الجلد بطريقة بسيطة لإزالة الطبقة المصابة بخلل التلون واستخدام منشطات اللون لزيادة إفراز مادة الميلانين ليسمح للجلد بإعادة بناء طبقة جديدة بلونها الطبيعي.
العلاج باستخدام جهاز ريجينيرا أكتيفا وهو العلاج الثوري الجديد للبهاق الذي يقدمه دكتور حسن الفكهاني في عيادات الفكهاني، ويناسب هذا العلاج حالات البهاق المستقر الذي لم يتطور على مدى عامين، وتعتمد طريقة العلاج بشكل عام على استخدام الخلايا الصبغية الموجود في بصيلات الشعر من نفس المريض ومعالجتها في جهاز ريجينيرا أكتيفا ومن ثم إعادة حقنها في المناطق المصابة بالبهاق لإعادتها إلى لونها الطبيعي.
ويتوفر في عيادات الفكهاني كافة العلاجات المذكورة أعلاه بالإضافة إلى مجموعة مختلفة لطرق علاج البهاق بشكل بتناسب مع كل حالة.
ويُعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا الأفضل في مصر والعالم العربي في علاج البهاق بأحدث الطرق. يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:
0201153300900
أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:
http://www.facebook.com/fakahanyclinic
http://www.intagram.com/fakahanyclinic

http://www.youtube.com/fakahanyclinic

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
Powered by