مجلة الفكهاني كلينك

علاج ضعف الانتصاب الناتج عن التهاب البروستاتا

علاج ضعف الانتصاب الناتج عن التهاب البروستاتا يُعد من التحديات التي يجب مواجهتها لأنه لا يُعرف الكثير عن أسبابه. ومع ذلك، هناك أمل في الشفاء منه. علاج ضعف الانتصاب الناتج عن التهاب البروستاتا الأكثر شيوعًا هو استخدام مثبطات PDE5 لإطلاق أكسيد النيتريك. هذا يوسع الأوعية الدموية ويسمح للدم بالتدفق بسهولة أكبر إلى القضيب، مما يؤدي إلى الانتصاب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تحسين الراحة بشكل أكبر من خلال حمامات المقعدة أو استخدام وسادة التدفئة وتجنب بعض الأنشطة أو الإجراءات التي قد تؤدي إلى تفاقم البروستاتا. مع العلاج المناسب، يمكن علاج ضعف الانتصاب الناجم عن التهاب البروستاتا لمعظم الرجال والشعور بالشفاء التدريجي.

علاج ضعف الانتصاب الناتج عن التهاب البروستاتا
علاج ضعف الانتصاب الناتج عن التهاب البروستاتا

أسباب ضعف الانتصاب

التهاب البروستاتا هو حالة يمكن أن تسبب التهابًا وتورمًا في غدة البروستاتا. على الرغم من أنه ليس سببًا مباشرًا لضعف الانتصاب، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى تطور الضعف الجنسي لدى الرجال. يمكن أن يتسبب التهاب البروستاتا في حدوث القذف المؤلم، والذي يمكن أن يتداخل مع الجماع. في الحالات التي يحدث فيها الضعف الجنسي بعد علاج غدة البروستاتا المنتفخة، قد يكون من الضروري اتخاذ تدابير مثل استخدام مثبطات PDE5 والحقن داخل القضيب وزرع القضيب. يمكن أن يؤدي التهاب البروستات الحاد مباشرة إلى ضعف الانتصاب ويجب أن يعالج من قبل أخصائي أمراض ذكورة.

تشخيص ضعف الانتصاب

يعد ضعف الانتصاب مشكلة شائعة، خاصة بين الرجال المصابين بالتهاب البروستاتا. التهاب البروستات هو عدوى تصيب غدة البروستاتا يمكن أن تسبب التهابًا وتورمًا. قد يعاني الرجال المصابون بالتهاب البروستاتا من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا وألم وصعوبة في التبول. غالبًا ما يتضمن علاج ضعف الانتصاب الناجم عن التهاب البروستاتا الأدوية الفموية وحقن القضيب والجراحة. في بعض الحالات، يمكن أن يتسبب علاج سرطان البروستاتا مثل العلاج الإشعاعي أيضًا في ضعف الانتصاب.

علاج ضعف الانتصاب الناتج عن التهاب البروستاتا

ضعف الانتصاب هو أحد الآثار الجانبية الشائعة للعديد من أدوية العلاج الهرموني الموصوفة للرجال المصابين بسرطان البروستاتا. تعد الأدوية الفموية وحقن القضيب والأدوية داخل الإحليل وأجهزة الانتصاب بالفراغ وزرع القضيب كلها علاجات ناجحة لضعف الانتصاب للعديد من الرجال. تشمل خيارات العلاج الخاصة بضعف الانتصاب الأدوية الفموية وحقن القضيب والأدوية داخل الإحليل وأجهزة الانتصاب بالفراغ وزرع القضيب. يمكن للرجال الذين لا يستعيدون وظيفة الانتصاب بعد العلاج أن يجربوا الأدوية القابلة للحقن.

علاج ضعف الانتصاب الناتج عن التهاب البروستاتا

استئصال البروستاتا لضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب (ED) هو أحد الآثار الجانبية الشائعة لاستئصال البروستاتا، حيث يصاب به ما يصل إلى 80٪ من الرجال. في حين أن هناك العديد من العلاجات المحتملة للضعف الجنسي، فإن كل منها يأتي بمجموعة من المخاطر والآثار الجانبية الخاصة به. توفر تمارين عضلات قاع الحوض خيارًا آمنًا وفعالًا لعلاج الضعف الجنسي بعد استئصال البروستاتا. تم العثور على هذه التمارين لتحسين وظيفة الانتصاب لدى الرجال المصابين بضعف الانتصاب لأسباب أخرى، ويمكن أن تساعد في تقليل مخاطر تلف الأعصاب أثناء الجراحة.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus