مجلة الفكهاني كلينك

علاج ضعف الانتصاب وعدم الرغبة

ضعف الانتصاب (ED) هو عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه. يمكن أن يكون ناتجًا عن مشاكل جسدية أو نفسية أو كليهما. الضعف الجنسي مشكلة شائعة.

علاج ضعف الانتصاب وعدم الرغبة

قلة الرغبة (انخفاض الرغبة الجنسية) مشكلة شائعة لدى كل من الرجال والنساء. يمكن أن يكون ناتجًا عن اختلالات هرمونية أو مشاكل نفسية أو حالات طبية أو أدوية. يمكن أن يكون انخفاض الرغبة الجنسية محبطًا وقد يسبب مشاكل في العلاقة.

هناك العديد من خيارات علاج ضعف الانتصاب وعدم الرغبة. تشمل خيارات العلاج الأدوية الفموية والأدوية القابلة للحقن وأجهزة التفريغ والجراحة وتغيير نمط الحياة. سيعتمد أفضل علاج لك على سبب مشكلتك وتفضيلاتك.

اسباب ضعف الانتصاب وعدم الرغبة

قبل التعرف على علاج ضعف الانتصاب وعدم الرغبة لنعرف ضعف الانتصاب (ED) وهو عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه بما يكفي لممارسة الجنس. يمكن أن يكون علامة على وجود مشاكل صحية.

نقص الرغبة الجنسية هو عندما يكون لديك القليل من الاهتمام بالجنس أو لا يهتم به على الإطلاق.

هناك العديد من الأسباب المحتملة للضعف الجنسي وقلة الرغبة الجنسية. وتشمل هذه المشاكل الجسدية والنفسية والعلاقة.

قد تشمل الأسباب الجسدية للضعف الجنسي:
– داء السكري
– ضغط دم مرتفع
– تصلب الشرايين (تصلب الشرايين)
– مرض كلوي
– تصلب متعدد
– مرض الشلل الرعاش
– بعض الأدوية الموصوفة
– اضطرابات النوم
– تعاطي التبغ

علاج ضعف الانتصاب وعدم الرغبة

هناك العديد من الأسباب المحتملة للضعف الجنسي، وغالبًا ما يكون هناك أكثر من عامل واحد. وتشمل هذه الحالات الجسدية مثل مرض السكري وأمراض القلب والسمنة. حالات نفسية مثل القلق والاكتئاب. وعوامل نمط الحياة مثل التدخين وقلة ممارسة الرياضة. الأدوية مثل أدوية ضغط الدم ومضادات الهيستامين ومضادات الاكتئاب يمكن أن تسبب أيضًا ضعف الانتصاب.

يمكن أن يكون للضعف الجنسي تأثير عميق على نوعية حياة الرجل، مما يؤثر على تقديره لذاته وعلاقاته وحياته العملية. لحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات الفعالة المتاحة. وتشمل هذه الأدوية الفموية مثل الفياجرا وسياليس.

الفرق بين ضعف الانتصاب وعدم الرغبة

ضعف الانتصاب (ED) هو عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه. يمكن أن يكون سببه مشاكل جسدية أو نفسية. نقص الرغبة (الرغبة الجنسية) هو انخفاض الاهتمام بالجنس. يمكن أن يكون سببها مشاكل جسدية أو نفسية أو كليهما.

تجنب ضعف الرغبة

هناك العديد من الأشياء التي يمكن للناس القيام بها لتجنب ضعف الرغبة. أحد أهم الأشياء هو التأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم. عندما تكون متعبًا، فإن جسمك لا يعمل بشكل جيد ومن المرجح أن تكون لديك رغبة ضعيفة. شيء مهم آخر هو تناول الأطعمة الصحية. إن تناول الأطعمة الصحية يمنح جسمك العناصر الغذائية التي يحتاجها ليعمل بشكل صحيح. أخيرًا، يجب عليك ممارسة الرياضة بانتظام.

تأثير ضعف الانتصاب وعدم الرغبة على العلاقة الزوجية

يمكن أن يتسبب الضعف الجنسي لدى الرجل في الشعور بالقلق وعدم الأمان والثقة بالنفس. هذا يمكن أن يؤدي إلى الخلافات والتوتر وحتى الخيانة الزوجية. يمكن أن يسبب نقص الرغبة الجنسية أيضًا مشاكل في العلاقة. قد تشعر المرأة بأنها مرفوضة وغير مرغوبة وغير مهمة. قد تشعر أن زوجها لم يعد يجدها جذابة. هذا يمكن أن يؤدي إلى الخلافات والتوتر في العلاقة.

استعادة السعادة الزوجية بعد علاج ضعف الانتصاب وعدم الرغبة

غالبًا ما يتم علاج ضعف الانتصاب وقلة الرغبة بالأدوية والمشورة. إذا كنت تعاني من هذه المشاكل، فقد ترغب في استشارة طبيبك لمعرفة ما إذا كان هناك سبب طبي أساسي. إذا لم يجد طبيبك أي سبب طبي، فقد يوصون باستشارة الأزواج أو العلاج الجنسي. يمكن أن تساعد هذه العلاجات في استعادة السعادة الزوجية.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus