كريم ميبو للبهاق

كريم ميبو للبهاق البهاق هو مرض من الأمراض الجلدية التي تتسبب في تغير لون الجلد وظهور بقع بيضاء باهتة اللون على الجلد، ويؤثر هذا المرض نفسيًا على المصابين بسبب تخوف الأشخاص المحيطين من التعامل معهم وعدم تقبل التغيير الحادث لهم في شكل الجلد، وتصيب هذه البقع أجزاء مختلفة من الجسم وخاصة التي تتعرض بصورة مباشرة للشمس مثل الوجه واليدين والذراعين والقدمين كما أنه يصيب جلد فروة الرأس والرموش وحاجب الوجه فيجعل لون الشعر يتغير الي اللون الرمادي.

 

كريم ميبو للبهاق
كريم ميبو للبهاق

هل مرض البهاق معدي؟

يخاف الكثيرون من التعامل مع الأشخاص المصابون بالبهاق اعتقادًا منهم أنه مرض جلدي معدي ولكن على عكس ما يظنه الكثير فإن مرض البهاق غير معدي إطلاقًا وقد أثبتت جميع الدراسات هذا الأمر، فلا داعي للقلق عند التعامل مع المصابين بالبهاق.

 

أنواع البهاق:

  1. البهاق القطعي: يظهر على أحد جانبي الجسم ويظهر غالبا للأطفال.
  2. البهاق الغير قطعي: تظهر بقع بيضاء في معظم أجزاء الجسم.
  3. البهاق المنتشر: ينتشر في جميع أجزاء الجسم.

 

ما هو سبب حدوث مرض البهاق؟

يحدث البهاق نتيجة حدوث خلل في الخلايا المسؤولة عن إنتاج الميلانين حيث أنها تتوقف عن العمل فجأة ودون سابق إنذار وقد أرجعت العديد من الدراسات السبب لحدوث هذا هو هجوم المناعة على هذه الخلايا فتتعامل معها على أنها جسم غريب فتقوم بتدميرها.

 

ما هي اسباب الإصابة بمرض البهاق؟

ومن أكثر الاشخاص عرضة لمرض البهاق هم الذين يعانون من أمراض نقص المناعة، مثل مرض السكري أو التهاب الغده الدرقية المناعي.

 

وأثبتت الدارسات ايضًا أن البهاق من الأمراض الجلدية التي تنتقل جينيا فقد وجدت عائلات ينتشر بها الإصابة بالبهاق لعوامل وراثية. كما وجد أيضًا أن الضغط النفسي له عامل قوي في الإصابة بمرض البهاق.

 

هل يمكن استخدام كريم ميبو للبهاق:

يلجأ الكثير إلى تجربة الكريمات التي تقوم بالتقشير الكيميائي للجلد وتوحيد وإعادة صبغة الجلد إلى لونها الطبيعي، فقد استخدم البعض كريم ميبو بغرض علاج البهاق بسبب تركيبته الفعالة في تفتيح البشرة مكان الحروق وعلاج التهابات الجلد ولكن ماهي حقيقة قدرة استخدام كريم ميبو للبهاق في توحيد لون الجلد؟

في الحقيقة أثبت كريم ميبو للبهاق عدم فعاليته وقدرته على علاج البهاق.

 

علاج البهاق بالليزر:

– إذا كنت تبحث عن حل أمثل للتخلص من البهاق في وقت قصير وبصورة آمنه وفعالة فقد يختار الطبيب المعالج لك العلاج بالليزر إذا كان يلائم حالتك.

-بعد عدد من جلسات الليزر هناك فرصة كبيرة أن تتخلص من البهاق، ويتميز العلاج بالليزر بأنه غير مؤلم، ويعطي نتائج قوية وملحوظة وسريعة.

– علاج البهاق بالليزر آمن على الأطفال والحوامل والمرضعات ولا يمثل أي خطورة عليهم.

– يقوم الطبيب المختص بتحديد عدد الجلسات المطلوبة علي حسب مدى قوة انتشار البهاق في الجسم.

– أثبت الليزر نجاحه في توحيد لون البشرة من البهاق بنسبه تصل إلى حوالي ٧٠٪ من الحالات.

 

علاج البهاق بالجراحة:

الجراحة هي حل مناسب جدا للبهاق الطرفي والذي يُعد أعند وأصعب أنواع البهاق من حيث العلاج، وينفرد د. حسن الفكهاني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية باكتشافه لهذه العملية الجراحية البسيطة لعلاج البهاق وهي تقنية جديدة تعتمد على ترقيع الأجزاء المصابة بمرض البهاق، حيث يتم إزالة الجلد المصاب تمامًا واستبداله برقعه من الجلد السليم، وهذه الطريقة تتم من خلال أجهزة الكي العادية وهي أجهزة منتشرة في عيادات الجلدية.

 

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة.
للكشف عن طريق الانترنت مع دكتور حسن الفكهاني تفضل بزيارة الرابط التالي:

https://fakahanyclinic.com/online_consultaion

 

كما يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني ( الفكهاني كلينك ) للحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي: 00201153300900

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:

https://www.facebook.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.twitter.com/fakahanyclinic

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *