مجلة الفكهاني كلينك

كيفية شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن


كيفية شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن. أولاً، حاول إنقاص الوزن ببطء وثبات بدلاً من فقدان الكثير من الوزن بسرعة. سيعطي هذا بشرتك مزيدًا من الوقت للتكيف مع شكل جسمك الجديد. ثانيًا، تأكد من حصولك على ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي لأن البروتين يساعد في دعم نمو خلايا الجلد الجديدة. ثالثًا، مارس الرياضة بانتظام لأن ذلك سيساعد على تحسين مرونة بشرتك. أخيرًا، استخدم مرطبًا بانتظام للحفاظ على بشرتك رطبة ونضرة.

شد الجلد المترهل دون جراحة

لمتابعة الإجابة على سؤال كيفية شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن هناك عدة طرق لشد الجلد المترهل بدون جراحة.

– استخدام بعض أنواع الكريمات هو شكل من أشكال فيتامين أ يمكن أن يساعد في تحسين مرونة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد.

– استخدم كريم حمض ألفا هيدروكسي (AHA). أحماض ألفا هايدروكسي هي أحماض يمكن أن تساعد في تقشير البشرة وتحسين مظهرها العام.

– استخدمي مقشر القهوة. يمكن أن تساعد مقشرات القهوة على تحسين الدورة الدموية وتجعل البشرة تبدو أكثر نعومة

– استخدم فرشاة جافة. التقشير الجاف هو طريقة للتقشير تساعد على تحسين الدورة الدموية وتجعل البشرة تبدو أكثر نعومة

أفضل طريقة لشد الجلد

من أفضل الطرق لشد بشرة وجهك استخدام قناع للوجه. هناك العديد من أنواع أقنعة الوجه المختلفة المتوفرة في السوق، ولكن أحد أكثر أنواع أقنعة الوجه فعالية هو ماسك الطين. تعمل أقنعة الطين عن طريق سحب الشوائب من الجلد ثم تجفيفها وشدها. طريقة أخرى لشد بشرة وجهك هي استخدام مقشر الوجه. تعمل مقشرات الوجه عن طريق تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل التجاعيد وجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا.

كيفية شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن

إذا كنت قد فقدت الكثير من الوزن مؤخرًا، فقد تُترك بشرتك مرتخية. قد يكون هذا محبطًا، ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لشد الجلد وتحسين مظهره. أولاً، تأكد من أنك تتمتع بوزن صحي وحافظ على نمط حياة صحي. يساعد تناول نظام غذائي مغذي وممارسة الرياضة بانتظام على تحسين مظهر بشرتك. يمكنك أيضًا تجربة العلاجات الموضعية، مثل الكريمات التي يمكن أن تساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين مرونة الجلد. في بعض الحالات، قد تكون الجراحة خيارًا لإزالة الجلد الزائد. عادة ما ينصح بهذا فقط للأشخاص الذين فقدوا قدرًا كبيرًا من الوزن ولم يتمكنوا من شد الجلد بطرق أخرى.

أفضل نظام غذائي متوان لتجنب ترهل الجلد

أفضل نظام الغذائي للبشرة المترهل هو النظام الغذائي الذي يشمل الأطعمة الغنية بالبروتين والكولاجين. تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين على بناء أنسجة الجلد وإصلاحها، بينما تساعد الأطعمة الغنية بالكولاجين في الحفاظ على مرونة الجلد. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مفيدة أيضًا، لأنها تساعد على حماية الجلد من الترهل.

عيوب الأنظمة الغذائية القاسية

هناك عدد من العيوب المرتبطة بالنظم الغذائية الشديدة. أولاً، قد يكون من الصعب التمسك بها، وقد يجد الناس أنفسهم يشعرون بالحرمان وعدم السعادة نتيجة لذلك. ثانيًا، يمكن أن تؤدي إلى نقص التغذية، حيث لا يحصل الجسم على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها. ثالثًا، يمكن أن تسبب مشاكل صحية، مثل الدوخة والتعب والصداع. أخيرًا، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الصحة العقلية، مما يسبب القلق والاكتئاب إضافة إلى ترهل الجلد والوهن.

أضرار اتباع نظام غذائي دون رياضة

يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي بدون ممارسة إلى فقدان الوزن، ولكنه لن يكون فعالًا كما لو تم استخدام كل من النظام الغذائي والتمارين الرياضية معًا. يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي بدون ممارسة الرياضة أيضًا إلى فقدان كتلة العضلات، مما قد يجعل من الصعب إنقاص الوزن في المستقبل ويزيد من احتمالية استعادة الوزن المفقود.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus