مجلة الفكهاني كلينك

كيف اعرف بقع البهاق

كيف اعرف بقع البهاق لا توجد إجابة واحدة على هذا السؤال حيث أن البهاق لا يمكن التنبؤ به وكل حالة على حدة تختلف. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء العامة التي يمكن أن تقال عن البهاق وفرص عودة البقع. أولاً، إذا أصيب شخص ما بالبهاق لفترة طويلة، فمن غير المرجح أن تعود البقع عادة ما تظهر بقع البهاق على الوجه أو الرقبة والكفين والأطراف.

ما هو البهاق؟

البهاق حالة طبية يفقد فيها الجلد الخلايا الصبغية. يمكن أن يتسبب ذلك في ظهور بقع بيضاء على الجلد. السبب الدقيق للبهاق غير معروف، لكن يُعتقد أنه اضطراب في المناعة الذاتية. لا يوجد علاج للبهاق، لكن العلاجات متوفرة للمساعدة في تحسين مظهر الجلد. والتقليل من انتشار البقع.

علاج البهاق

لا يوجد علاج نهائي واحد للبهاق يناسب الجميع. ومع ذلك، هناك عدد من خيارات العلاج المختلفة التي يمكن أن تكون فعالة لبعض الأشخاص. وتشمل العلاج الدوائي أوالعلاج بالضوء وترقيع الجلد. قد يجد بعض الناس أيضًا أن العلاجات المنزلية مثل الصبار أو الكركم يمكن أن تساعد في تقليل ظهور البهاق. و هناك علاجات يمكن أن تساعد في استعادة بعض الصبغة إلى المناطق المصابة من الجلد.

هل البهاق وراثي

لا توجد إجابة مؤكدة عما إذا كان البهاق وراثيًا. يعتقد بعض الباحثين أنه قد ينتقل في العائلات، بينما يعتقد البعض الآخر أنها ليست حالة وراثية. هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن البهاق قد يكون ناتجًا عن مجموعة من العوامل الوراثية والبيئية.

أماكن ظهور البهاق

كيف اعرف بقع البهاق انه من أكثر أماكن ظهور البهاق شيوعًا هي اليدين والقدمين والوجه. تشمل المواقع الأخرى العنق والإبطين والفخذ. يبدأ البهاق عادة على شكل بقعة بيضاء على الجلد تنتشر ببطء إلى مناطق أخرى. يمكن أن يؤثر على أي جزء من الجسم، بما في ذلك الأغشية المخاطية (مثل الفم والعينين) والشعر. يجدر التنويه إلى أن البهاق ليس معديا.

كيف يمكن أن اعرف ان كنت مصاب بالبهاق

لا توجد إجابة واحدة على هذا السؤال لأن البهاق يمكن أن يظهر بعدة طرق مختلفة. أكثر أعراض البهاق شيوعًا هو وجود بقع بيضاء على الجلد، والتي يمكن أن تحدث في أي مكان من الجسم. ولإجابة سؤال كيف اعرف بقع البهاق عليك أن تعلم انه قد تشمل الأعراض الأخرى فقدان اللون في الأغشية المخاطية (مثل داخل الفم أو الأنف) والشعر (بما في ذلك الحاجبين والرموش وشعر فروة الرأس). في بعض الحالات، قد يسبب البهاق أيضًا شيبًا مبكرًا للشعر.

تجارب نجاح علاج البهاق

البهاق حالة طويلة الأمد تظهر فيها بقع بيضاء شاحبة على الجلد بسبب فقدان مادة الميلانين. و يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus