مجلة الفكهاني كلينك

كيف تعلم أنك مصاب بدوالي الخصيتين

كيف تعلم أنك مصاب بدوالي الخصيتين-على الرغم من أن دوالي الخصية يمكن أن تكون بدون أعراض كيف تعلم أنك مصاب بدوالي الخصيتين؟؟، هناك عدة طرق لمعرفة ما إذا كان لديك واحدة. الفحص البدني هو الطريقة الأكثر شيوعًا لتشخيص دوالي الخصية. سيشعر طبيبك بأي تضخم في الأوردة في كيس الصفن. إذا كنت تعاني من ألم أو إزعاج في كيس الصفن، فقد يكون هذا أيضًا علامة على وجود دوالي الخصية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الموجات فوق الصوتية لتأكيد وجود دوالي الخصية. غالبًا ما يتم علاج دوالي الخصية جراحيًا، لذلك من المهم استشارة طبيبك إذا كنت تعتقد أنك مصاب بدوالي الخصيتين.

كيف تعلم أنك مصاب بدوالي الخصيتين

إذا كان لديك دوالي الخصية، فقد تلاحظ وجود كتلة في كيس الصفن أو تشعر بوجود “كيس من الديدان” في كيس الصفن. قد تشعر أيضًا بألم خفيف في الخصية أو ألم في كيس الصفن. عادةً ما تكون دوالي الخصية ملحوظة فقط عند الوقوف. من المحتمل أن يقوم طبيبك بفحص كيس الصفن عند الوقوف وتأخذ نفسًا عميقًا والضغط لأسفل بينما يشعر طبيبك بدوالي الخصية. في بعض الحالات، يمكن رؤية دوالي الخصية بالعين المجردة. إذا كنت تعاني من دوالي الخصية، فقد ترغب في رؤية طبيب المسالك البولية لمناقشة خيارات العلاج.

كيف تعلم أنك مصاب بدوالي الخصيتين

يمكن أن تكون أعراض دوالي الخصية خفيفة أو شديدة. ولكن كيف تعلم أنك مصاب بدوالي الخصيتين قد تشعر بألم في كيس الصفن أو تلاحظ أن كيس الصفن لديك أكبر أو منتفخًا. في بعض الحالات، قد تكون الجراحة ضرورية لربط الوريد المصاب وإعادة توجيه تدفق الدم نحو الأوردة الطبيعية.

كيف يتم تشخيص دوالي الخصية؟

يمكن تشخيص دوالي الخصية من خلال الفحص الجسدي أو البصري. قد يوصي طبيبك أيضًا بإجراء الموجات فوق الصوتية لكيس الصفن لتأكيد التشخيص. يمكن التعرف على دوالي الخصية في الفحص البدني الروتيني عندما يتم الشعور بالخصيتين عندما يكون الذكر في وضع الوقوف. يعتمد تشخيص دوالي الخصية على التاريخ الطبي والفحص البدني، والذي يتضمن ملامسة كيس الصفن ومراقبته أثناء الراحة وأثناء الوقوف لتعرف المزيد عن إجابتك تابعنا.

ما هي مضاعفات دوالي الخصية؟

دوالي الخصية هي حالة يمكن أن تسبب مشاكل في الخصوبة ومضاعفات أخرى. تشمل المضاعفات الأكثر أهمية المتعلقة بإصلاح دوالي الخصية تكرار أو استمرار دوالي الخصية وتشكيل القيلة المائية وفقدان الخصية. في حين أن هذه المضاعفات نادرة، إلا أنها يمكن أن تكون خطيرة ويجب أخذها في الاعتبار عند اتخاذ قرار إجراء الجراحة أم لا.

كيف يتم علاج دوالي الخصية؟

لا تحتاج معظم دوالي الخصية إلى علاج خاص وهي غير ضارة. ومع ذلك، إذا كانت دوالي الخصية تسبب الألم أو أعراضًا أخرى، فقد تكون الجراحة ضرورية لربط الوريد المصاب وإعادة توجيه تدفق الدم. إنصمام دوالي الخصية، وهو إجراء طفيف التوغل، هو خيار آخر لعلاج دوالي الخصية المصحوبة بأعراض.

كيف يمكن منع دوالي الخصية؟

لا توجد أدوية لعلاج دوالي الخصية أو الوقاية منها، ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لتحسين صحتك العامة. تمرن بانتظام وحافظ على ضغط دم ووزن صحي. يمكن أن تساعد هذه التغييرات في نمط الحياة في تحسين صحتك العامة وقد تقلل من خطر الإصابة بدوالي الخصية. إذا كنت تعاني من دوالي الخصية، فقد تكون الجراحة لإصلاح الوريد المصاب ضرورية لتحسين الخصوبة أو تخفيف الألم.

كيف تعلم أنك مصاب بدوالي الخصيتين ما هي التطورات الصحية للأشخاص المصابين بدوالي الخصية؟

التطورات الصحية للأشخاص الذين يعانون من دوالي الخصية جيدة بشكل عام. لا تحتاج معظم دوالي الخصية إلى علاج خاص وهي غير ضارة. ومع ذلك، فإن العقم هو أحد المضاعفات الشائعة لدوالي الخصية. قد يوصي طبيبك بهذا الإجراء إذا كنت ترغب في إنجاب طفل ولكنك لم تنجح في القيام بذلك.

كيف تعلم أنك مصاب بدوالي الخصيتين

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus