مجلة الفكهاني كلينك

ماهي اعراض البهاق

ماهي اعراض البهاق- لا يوجد سبب محدد للبهاق، ولكن هناك العديد من العوامل المساهمة المحتملة. تقول إحدى النظريات أن جينات في الطفل مثلا غير نشطة، مما يتسبب في عدم توازن الجينات المؤكسدة. الاحتمال الآخر هو أن البهاق مرض نادر يسبب تلون الجلد. تميل هذه البقع إلى أن تكون أكبر. وهناك علاجات قد تساعد في إيقاف أعراضه أو منع انتشار البقع البيضاء. وللتعرف على المزيد عن ماهي اعراض البهاق تابع السطور التالية.

ماهي اعراض البهاق
ماهي اعراض البهاق

علاج البهاق

يمكن علاج المصابين بالبهاق بالأدوية عادة ما يصف الطبيب المعالج الأدوية للمصابين بالبهاق عندما تكون الحالة منتشرة ولم تكن العلاجات الأخرى فعالة. يختلف علاج البهاق على حسب الحالة، وهنالك علاجات يمكن أن تساعد في وقف الأعراض أو منع انتشار البهاق.

اسباب البهاق

 يكون البهاق أكثر وضوحا لدى أصحاب البشرة الداكنة بسبب تباين ألوانه. يبدأ البهاق عادة في المناطق المكشوفة من الجسم بعد التعرض للشمس أو إصابة. إذا كان أحد أفراد عائلتك يعاني من البهاق، يجب التوجه لطبيب الجلدية لفحصه ووصف العلاج المناسب. يمكن استخدام العلاج الضوئي للبهاق لعلاج البهاق عند الأطفال أو البالغين إذا كان البهاق منتشرا.

ما هي أعراض البهاق عند الاطفال

ماهي اعراض البهاق عند الأطفال سؤال يطرح كثيرا هناك العديد من الأعراض المختلفة للبهاق عند الأطفال، بما في ذلك بقع الجلد المشوهة وفقدان اللون في العينين والشعر والأغشية المخاطية. يمكن أن يؤثر البهاق على أي جزء من الجسم، ولكنه يظهر بشكل شائع على الوجه والرقبة واليدين والقدمين. السبب الدقيق للبهاق غير معروف، لكن يُعتقد أنه ناتج عن مجموعة من العوامل الوراثية وعوامل الجهاز المناعي.

هل البهاق وراثي؟

 البهاق هو حالة يفقد فيها الجلد لونه الطبيعي وتظهر عليه بقع بيضاء. الأسباب غير معروفة ولكنها ليست وراثية. يمكن أن يؤثر البهاق على أي جزء من الجسم، ولكن معظم المصابين به قد يظهر لديهم بقع بيضاء على شفاههم. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية تشخيص البهاق واقتراح العلاجات. يوجد علاج للبهاق يختلف من حالة الى أخرى، ويمكن لبعض العلاجات أن تحسن مظهر الجلد.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus