مرهم للبهاق

مرهم للبهاق – يعتبر البهاق من الأمراض التي تسبب لصاحبها عبء نفسي كبير، لأنها تؤثر على مظهره بشكل عام، مما يؤدي إلى قلة ثقته بنفسه والإحباط المستمر، ولذلك كثيرا ما يبحث مرضى البهاق عن مرهم للبهاق.
في خلال هذا المقال سوف نعرفكم على أهم أنواع مراهم البهاق، ولكن قبل التحدث بشكل أوضح عن أنواع مراهم البهاق علماً بأنه يجب استشارة الطبيب قبل الشروع في استخدام أي منها.

مرهم للبهاق
مرهم للبهاق

البهاق هو في الدرجة الأولى يصنف كمرض مناعي وليس مرض جلد، حيث أنه يحدث بسبب خلل ما في الجهاز المناعي يتسبب في مهاجمة الجهاز المناعي للخلايا المسؤولة عن تصبغ الجلد، مما يؤدي إلى اختفاء اللون الحقيقي للجلد في بعض الأماكن المتفرقة في الجسم فتتحول هذه الأماكن إلى بقع بيضاء شاحبة اللون.
دائما ما يبحث مريض البهاق عن أفضل مرهم للبهاق يمكنه استخدامه، وفي القسم التالي سوف نقدم لكم أفضل 3 مراهم تستخدم في علاج البهاق وأعراضه.
Daivobet مرهم
هو مرهم جلدي يعالج مجموعة من المشاكل الجلدية كالحكة والالتهابات والصدفية، ويستخدم Diavobet كمرهم للبهاق حيث أنه يساعد على الحد من أعراض البهاق.
لا يمكننا القول أن مرهم Divobet هو مرهم لعلاج البهاق مباشرة، ولكن للمرضى الذين يعانون من البهاق بدرجة خفيفة يمكنهم الحد من أعراضه باستخدام هذا المرهم.

مرهم Dermovate
مرهم Dermovate هو مرهم للبهاق يحتوي على 0.05% من الكلوبيتاسول كمادة فعالة، ويستخدم هذا المرهم في تفتيح لون الجلد مما يساعد على توحيد لون الجلد المحيط ببقع البهاق لتصبح أقرب في اللون لبقع البهاق.
ولكن يجب الحذر في استعمال مرهم Dermovate حيث أنه لايجب أن يستخدم على مساحات كبيرة من الجلد، كما أنه لا يفضل أن يستخدم خلال فترة الحمل، لذلك فإن مرهم Dermovate لا يتناسب مع الذين يعانون من درجة عالية من البهاق.

مرهم Elidel
يعتبر مرهم Elidel من المراهم التي تستخدم كمرهم للبهاق حيث أنه يحد من أعراض البهاق و يعمل على توحيد لون الجلد بشكل كبير، كما أنه تتحسن نتيجة استخدام هذا المرهم إذا تم التعرض للشمس في فترة العصر أثناء وضع هذا المرهم على المناطق المصابة.

وبعد ذكر أكثر من مرهم للبهاق، يجب أن نوضح أن أي علاج موضعي للبهاق يتطلب صبراً للحصول على نتائج مرضية، ولذلك دائما ما يوصي أطباء الجلدية على عدم الاعتماد فقط على العلاجات الموضعية، ويجب زيارة طبيب الجلدية بشكل منتظم والبحث عن الحلول الأخرى التي قد تساهم في علاج البهاق بشكل أسرع.
ويعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل أطباء الجلدية الذين يقدمون مجموعة حلول مختلفة لعلاج البهاق.
ويمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:
0201153300900
أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية:
http://www.facebook.com/fakahanyclinic
http://www.instagram.com/fakahanyclinic

http://www.youtube.com/fakahanyclinic

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
Powered by