مجلة الفكهاني كلينك

معلومات عن مرض البهاق

معلومات عن مرض البهاق– ماهو البهاق ,وما أنواعه, وماأعراضه,وما طرق علاجه ,وما أفضل طبيب لعلاج البهاق في مصر والوطن العربي.

معلومات عن مرض البهاق

يخطأ الكثيرون في تشخيص مرض البهاق ,لهذا  يجب البحث المستمر عن معلومات عن مرض البهاق ,وسوف نتعرف في هذا المقال عن معلومات عن مرض البهاق.

معلومات عن مرض البهاق , البهاق هو مرض جلدي مناعي يحدث نتيجة لنقص الخلايا الميلانينية المسؤلة عن إصباغ الجلد,ينتج عنه ظهور بقع بيضاء اللون في مناطق مختلفة من الجسم وخاصة الأكثر عرضه للأشعة الشمس مثل الوجه والذراعين والفم ,وينتج عنه أيضا تغيير لون الشعر والحاجبين والرموش.

ماهي أنواع مرض البهاق؟

البهاق القطعي

يحدث في منطقة واحدة من الجسم (أي يقتصر على جانب واحد فقط)

 البهاق غير القطعي

يحدث في مختلف مناطق الجسم ,حيث يهاجم  الجهاز المناعي خلايا الجسم فيسبب ظهور بقع بيضاء في مختلف أجزاء الجسم.

أعراض مرض البهاق:

  • ظهور بقع بيضاء في الجسم وخاصة المناطق المعرضة لأشعة الشمس مثل الوجه والكف والذراع والساقين والفم.
  • ظهور الللون الأبيض على فروة الرأس وفي الحاجبين والرموش.
  • حدوث تغيير في لون الأغشية المخاطيةداخل الأنف والفم.
  • تغيير لون الطبقة الداخلية من شبكية العين.

استكمالا للحديث عن معلومات عن مرض البهاق ماهى أهم طرق علاج مرض البهاق؟ 

يعتبر البروفيسور حسن الفكهاني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل بالليزر أفضل أستشاري متخصص لعلاج البهاق في مصر والوطن العربي. وقد قام البروفيسور حسن الفكهاني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل بالليزر بإستخدام  

طرق جديدة لعلاج البهاق لأول مرة في مصروتشمل هذا الطرق :

الطريقة الأولي هى إعادة استخدام دوءا مضاد للأورام بالإضافة إلى مادة “الديرماتين”التجميلية في علاج البهاق الطرفي. والطريقة الثانية هي إعادة استخدام جهاز متوفر في عيادات الأمراض الجلدية لفصل طبقات الجلد . وتمتاز هذه الطرق بأنها حققت نتائج أكثر من ممتازة ومرضية في فترة زمنية وجيزة. أكد الطبيب حسن الفكهاني أن نسب نجاح العلاجات التقلدية لاتتعدى %20 وتستمر شهورا وربما سنوات. كما أن تكلفة الطرق الحديثة تمتاز بقلة التكلفة حيث أنها بالرغم من فعاليتها إلا أن تكلفة العلاج بهذه الطرق لا تتجاوز

2000 جنيها على عكس العلاجات الأخرى التي قد تتجاوز عشرات الألآف.

طرق أخرى تستخدم في علاج البهاق:  

العلاج الدوائي:

 تستخدم الأدوية التي تتحكم في الألتهابات مثل كريم الكورتيكوستيرويد في إعادة لون الجلدوذلك في حالات البهاق المبكرة,ولكن قد يسبب ذلك ترقق الجلد أو ظهور شرائط أو خطوط على الجلد,وهناك أنواع أخرى تؤثرعلى جهاز المناعة مثل تاكروليموس فعال جدا للأشخاص الذين يعانون من مناطق صغيرة من بقع البهاق, ولكن حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من هذه الأدوية وذلك لإحتمالية حدوث سرطانات.

 العلاج بجلسات الضوء (الناروباند)

 الناروباند عبارة عن جهاز يطلق الأشعة فوق البنفسجية التي تتميز بضيق الطول الموجي إلى 311نانومتر تقريبا ,ويساعد هذا الجهاز علي تغيير طبقات الجلد الخارجية دون أن يحدث أى تغيير في أجزاء الجسم الداخلية ولذلك فإنه الوسيلة الأمن لعلاج البهاق ,ولكن لوحظ حدوث اسمرار الجلد لفترة قصيرة وحدوث حكة بسيطة عند التعرض لفترة طويلة للجهاز, لذلك يجب اختيار طبيب مختص لإجراء العلاج باستخدام جهاز الناروباند.

العلاج بالليزر:

يوجد العديد من أنواع الليزر والموجات الضوئية التي تساهم في علاج البهاق. يحتاج مريض البهاق تقريبا جلستين أسبوعيا, وقد تصل  عدد الجلسات من 48-24جلسة ,ولذلك يعتبر الليزر من العلاجات غالية  الثمن,حيث تعتمد أرتفاع تكلفة الليزر على توافر الأجهزة الحديثة وتطبيق معايير الجودة والسلامة وعلى كفاءة الطبيب .

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة

:للكشف عن طريق الانترنت مع دكتور حسن الفكهاني تفضل بزيارة الرابط التالي

https://fakahanyclinic.com/online_consultaion

 كما يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني (الفكهاني كلينك)للحجز والاستعلام الاتصال على الرقم التالي

 00201227448383

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية

https://www.facebook.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus