مجلة الفكهاني كلينك

هل مرض البهاق خطير

هل مرض البهاق خطير- لا، البهاق ليس خطيرًا. إنه ليس شكلاً من أشكال السرطان وهو مرض غير معدي أو مميت، ولا ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم. ومع ذلك، يمكن أن يغير البهاق الحياة لأنه يؤثر على مظهر الشخص. يشعر الكثير من المصابين بالبهاق بالخجل من مظهرهم وقد يتجنبون المواقف الاجتماعية. يمكن أن يسبب البهاق أيضًا مضاعفات جسدية، مثل حروق الشمس. لكن بشكل عام، لا يمثل البهاق تهديدًا خطيرًا لصحة المرء.

هل مرض البهاق خطيرهل مرض البهاق خطير

ما هو البهاق؟

البهاق هو اضطراب جلدي يتسبب في فقدان الجلد للون على شكل رقع. عادة ما تكبر المناطق المصابة بمرور الوقت ويمكن أن تغطي أجزاء كبيرة من الجسم. هل مرض البهاق خطير سؤال يتردد كثيرا لا يشكل البهاق تهديدًا خطيرًا على صحة الفرد، ولكنه قد يؤدي إلى مضاعفات جسدية، مثل مشاكل العين ومشاكل السمع وحروق الشمس. على الرغم من عدم وجود علاج للبهاق، إلا أن هناك علاجات يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الجلد.

ما الذي يسبب البهاق؟

البهاق هو اضطراب مناعي ذاتي يدفع الجسم لمهاجمة الخلايا الصبغية الخاصة به، مما يؤدي إلى فقدان لون الجلد. يمكن أن يحدث البهاق بسبب حروق الشمس أو التعرض لمواد كيميائية معينة أو إصابة الجلد. في حين أن السبب الدقيق للبهاق غير معروف، يُعتقد أنه حالة من أمراض المناعة الذاتية. يصاب حوالي 1 من كل 100 شخص حول العالم بالبهاق لمعرفة إجابة تساؤلك هل مرض البهاق خطير تابع هذا المقال.

يمكن أن يكون للبهاق تأثير عميق على نوعية حياة الإنسان. يمكن أن تسبب الحالة ضائقة نفسية وعزلة اجتماعية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يجعل البهاق الشخص أكثر عرضة للإصابة بحروق الشمس وسرطان الجلد.

هناك علاجات يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الجلد. تشمل خيارات العلاج الستيرويدات الموضعية والعلاج بالضوء والجراحة.

إذا كنت مصابًا بالبهاق، فمن المهم أن ترى طبيبًا حتى تتمكن من تلقي العلاج المناسب

ما هي أعراض البهاق؟

يمكن أن يكون للبهاق تأثير كبير على نوعية حياة الشخص. يتمثل العرض الرئيسي للبهاق في فقدان اللون الطبيعي أو الصباغ في الجلد، مما قد يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء على الجلد. تشمل أعراض البهاق الأخرى ظهور الشيب أو التبييض المبكر للشعر وفقدان لون الأغشية المخاطية. هناك علاجات متاحة يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الجلد وإبطاء تقدم الحالة.

كيف يتم تشخيص البهاق؟

يمكن تشخيص البهاق من قبل طبيب الأمراض الجلدية بعد إجراء فحص بدني ومراجعة تاريخك الطبي. قد يوصون أيضًا بأخذ خزعة من الجلد أو فحص الدم لتأكيد التشخيص. قد يشمل علاج البهاق الأدوية أو الجراحة أو العلاج بالضوء.

كيف يتم علاج البهاق؟

هناك علاجات متاحة يمكنها إبطاء انتشاره أو إيقافه، وتحفيز نمو الخلايا الصباغية، وتحسين مظهر الجلد بالتخلص من البقع. تشمل العلاجات الأخرى للبهاق العلاج الدوائي وعلاجات موضعية والعلاج بالضوء والإزالة الجراحية للجلد المصاب.

ما هي مضاعفات البهاق؟

البهاق هو اضطراب جلدي يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات جسدية، مثل مشاكل العين وحروق الشمس. لا يشكل البهاق تهديدًا خطيرًا على صحة الإنسان، ولكنه قد يؤدي إلى بعض مضاعفات. قد يكون الأشخاص المصابون بالبهاق أكثر عرضة للإصابة بأمراض المناعة الذاتية الأخرى، يمكن أن يؤدي البهاق إلى العزلة والضغط النفسي.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus