مجلة الفكهاني كلينك

هل يمكن الإنجاب مع وجود دوالي

هل يمكن الإنجاب مع وجود دوالي – هل يمكن تحقيق الحلم الأسمى لدى الكثير من الزوجين، أي الإنجاب، عند وجود دوالي الخصية؟ هذا السؤال الذي يراود الكثيرين في ضوء تعقيدات المرض وتأثيره على الخصوبة. ولأننا ندرك جيداً أن المرضى بحاجة إلى معلومات دقيقة وغير تخمينية، فقد قمنا بالاستفسار عن أفضل النصائح والخطوات التي يُمكن اتباعها لتحقيق الحمل بأسرع وقت ممكن، وسنُوضحها في هذا المقال المفصل حول إمكانية الإنجاب مع وجود دوالي الخصية.

تعريف دوالي الخصية

دوالي الخصية هي تمدد في الأوردة التي تحمل الدم من الخصية، وتحدث في معظم الحالات في الجانب الأيسر. عندما تصبح الدوالي كبيرة جدًا، فإنها تؤثر بشكل سلبي على إنتاجية الخصية، وتسبب آلامًا وانتفاخًا في المنطقة المصابة. 

الإصابة بدوالي الخصية منتشرة بين الرجال في مختلف الأعمار، وخاصة لدى الذين تعرضوا للإصابة بالجراحة السابقة أو الإصابة بالإجهاد الزائد على الخصية. وبالرغم من أن الدوالي تؤثر في إنتاجية الخصية، فإن ذلك لا يعني بالضرورة أن الإنجاب مستحيل، بل يمكن تحقيق الحمل بالعلاج المناسب والتدابير الوقائية.

عند الشعور بالألم أو الانتفاخ، ينبغي على الرجل زيارة الطبيب المختص في علاج دوالي الخصية لتشخيص المشكلة والتأكد من عدم تضرر الخصية بشكل دائم. ومن بين الأساليب التي يتم تطبيقها لعلاج الدوالي، تشمل الأدوية والجراحة البسيطة لتصغير الدوالي وتحسين صحة الخصية.

إذا كنت تشعر بالألم أو الانتفاخ في منطقة الخصية أو تعاني من عدم الإنجاب، فلا تتردد في زيارة الطبيب المختص في علاج دوالي الخصية للاستشارة والعلاج اللازم لتحسين صحة الخصية وزيادة فرص الإنجاب.

السؤال: هل يمكن الإنجاب مع وجود دوالي؟

دوالي الخصية هي توسع في الأوردة الخاصة بالخصية، ويمكن أن تؤثر على إنتاجية الحيوانات المنوية. وحتى يتم تشخيص حالة الدوالي بشكل صحيح، غالباً ما يتم إجراء فحص طبي شامل وفحوصات أخرى كاختبارات الدم وفحص السائل المنوي.



إجراءات العلاج المناسبة ستعتمد على الحالة والأعراض المصاحبة، وغالباً ما يتم استخدام الجراحة كعلاج لدوالي الخصية. ومن المهم الإشارة إلى أن الشفاء الكامل لا يضمن بالضرورة القدرة على الإنجاب.

مع ذلك، ليست جميع حالات دوالي الخصية تؤثر سلباً على القدرة على الإنجاب. وفي بعض الحالات، قد يكون الرجل قادراً على الإنجاب بالرغم من وجود دوالي الخصية. ويمكن تحديد ذلك من خلال فحص السائل المنوي وتشخيص مستوى الحيوانات المنوية وجودتها.

في النهاية، إذا كنت تعاني من دوالي الخصية وترغب في تحقيق الإنجاب، فمن المهم التحدث مع الطبيب المختص في حال هناك حاجة للبحث عن العلاج المناسب أو طرق الإنجاب المساعد.

من الطبيب المختص في علاج دوالي الخصية ؟

دكتور حسن الفكهاني يشير إلى أنّ دوالي الخصية تؤثر على الخصوبة وتعدّ من أهم الأسباب الرئيسية للعقم عند الرجال حيث يصل إلى 40% من الرجال المصابين بالعقم يكون لديهم دوالي الخصية. ولكن، هناك بعض الحالات النادرة لدوالي الخصية التي لا تؤثر على الإنجاب. فالتأثير السلبي لدوالي الخصية على الإنجاب هو تأثير ذو نسبة مرتفعة، وفي بعض الحالات، يمكن للرجل الإنجاب بشكل طبيعي حتى وإن كان لديه دوالي الخصية. يتم علاج دوالي الخصية من خلال إجراء عملية جراحية بسيطة، والتي تبدأ بفتحة صغيرة في البطن وتمرير أداة دقيقة لإصلاح مشكلة الأوعية الدموية المتضررة. وبعد العملية، يتم ارتداء دعامة الخصيتين وعدم بذل مجهودات مفرطة، كما يمكن ممارسة الجماع بعد الأسبوع الأول بعد العملية. لذا، ينبغي عليكم استشارة طبيب متخصص فيما يخص هذا الموضوع للحصول على المعلومات الدقيقة والموثوقة.

– يؤثر دوالي الخصية سلبًا على الخصوبة ويصل العقم لنسبة 40%. ، في بعض الحالات النادرة، يمكن للرجل الإنجاب بشكل طبيعي، يتم علاج دوالي الخصية من خلال إجراء عملية جراحية بسيطة.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus