مجلة الفكهاني كلينك

أعراض البرص الاوليه

أعراض البرص الاوليه-الجلد والشعر ولون العين هي العلامات الأولى للبرص. المرض وراثي، لذا فإن خطر الإصابة بالبرص يكون أعلى

في أعراض البرص الاوليه مجموعات معينة من الناس. البرص هو اضطراب خلقي يتميز بالغياب التام أو الجزئي للتصبغ في الجلد والشعر والعينين. غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بالبرص من مشاكل في الرؤية ويكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد. لا يوجد علاج للبرص، ولكن يمكن للأشخاص المصابين بهذه الحالة اتخاذ خطوات لحماية بشرتهم من أشعة الشمس والمصادر الأخرى للأشعة فوق البنفسجية. تعرف معنا في هذا المقال

أعراض البرص الاوليه

نقص الصبغة في العينين والجلد والشعر

أعراض البرص الاوليه

نقص الصباغ في العينين والجلد والشعر هو اضطراب خلقي ينتج عن قلة إنتاج الصباغ في الجلد والشعر والعينين.أعراض البرص الاوليه تتميز هذه الحالة بغياب الصباغ في العينين أو الجلد أو الشعر. البرص مرض وراثي نادر ينتج عنه فقدان كامل للصبغة الطبيعية من مناطق خارجية مختلفة من الجسم، بما في ذلك الجلد والشعر.

ما هو مرض البرص

أعراض البرص الاوليه

البرص هو اضطراب خلقي يتسم بالغياب التام أو الجزئي للتصبغ في الجلد والشعر والعينين للتعرف على أعراض البرص الاوليه تابع القراءة. البرص مرتبط بعدد من عيوب الرؤية، مثل رهاب الضوء والحول. الأشخاص المصابون بالبرص أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد. لا يوجد علاج لغياب الميلانين، وهو الصبغة التي تعطي اللون للبشرة والشعر والعينين.

غالبًا ما تظهر أعراض البرص الاوليه عند الولادة أو في مرحلة الطفولة المبكرة. العلامة الأكثر وضوحًا للبرص هي شحوب الجلد الذي لا يسمر. قد يكون لدى الأشخاص المصابين بالبرص أيضًا شعر أبيض أو فاتح اللون وعيون زرقاء أو وردية شاحبة. يمكن أن يسبب البرص أيضًا مشاكل في الرؤية، مثل انخفاض حدة البصر والحساسية للضوء الساطع.

يمكن أن تكون الأعراض الأوليه للبرص هي فقدان لون الجلد أو ظهور بقع بيضاء. لا يوجد علاج نهائي للبرص، ولكن يمكن أن يعاني الأشخاص المصابون بهذا الاضطراب من علامات وأعراض تشمل الجلد والشعر ولون العين

الفرق بين البرص والبهاق

البرص هو حالة موجودة منذ الولادة وتؤثر على الجسم كله. ينتج عن نقص الميلانين، وهو الصباغ الذي يعطي لونًا للجلد والعينين والشعر. البهاق هو حالة تسبب ظهور بقع على الجلد حيث يفقد اللون. عادة ما تزداد هذه البقع مع مرور الوقت. لا يوجد علاج للبرص، ولكن يمكن للأشخاص المصابين بالبرص اتخاذ خطوات لحماية بشرتهم وتعزيز رؤيتهم. أما البهاق فمتاح له عدة علاجات مختلفة.

علاج البهاق

قد يكون البهاق مشابهاً لأمراض أخرى تؤدي إلى نقص تصبغ الجلد أو تسبب بعض البقع البيضاء. ومع ذلك، فإن البهاق مرض فريد له مجموعة من الأعراض وخيارات العلاج الخاصة به.

علاج لوقف نشاط البهاق
أعراض البرص الاوليه

أعراض البهاق

عادةً ما تكون الأعراض الأولية للبهاق عبارة عن بقع بيضاء على الجلد يمكن أن تنمو وتنتشر بمرور الوقت. قد يؤثر البهاق أيضًا على العينين ويسبب مشاكل في الرؤية. يوجد علاج للبهاق، وبعض العلاجات متوفرة للمساعدة في إدارة الحالة.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus