مجلة الفكهاني كلينك

أعراض الدوالي الخصية

أعراض الدوالي الخصية هل تتساءل عما إذا كان ألم أسفل البطن هو أمر أكثر خطورة؟ دوالي الخصية هي حالة تؤثر على الرجال، ومن المهم أن تكون على دراية بالأعراض حتى تتمكن من الحصول على تشخيص وعلاج دقيق. هنا، سنناقش أكثر علامات وأعراض دوالي الخصية شيوعًا.

ما هي دوالي الخصية؟

دوالي الخصية هي حالة شائعة يحدث فيها خلل في الصمامات التي تنظم تدفق الدم في الأوردة القريبة من الخصيتين. نتيجة لذلك، قد يتراكم الدم في هذه الأوردة، مما يؤدي إلى الشعور بالألم وعدم الراحة. في معظم الحالات، تنجم دوالي الخصية عن مجموعة من العوامل، بما في ذلك الوراثة وخيارات نمط الحياة. ومع ذلك، يمكن أن يحدث أيضًا بسبب الالتهاب أو بسبب عدم قدرة الكيس على امتصاص السوائل بشكل صحيح. إذا تركت دون علاج، قد تؤدي دوالي الخصية إلى العقم.

الأعراض الشائعة دوالي الخصية

أعراض الدوالي الخصية

دوالي الخصية هي حالة يسبب فيها تضخم الأوردة في كيس الصفن الشعور بعدم الراحة. تشمل الأعراض عادةً ألمًا خفيفًا وموجعًا أو انزعاجًا، وقد تكون أكثر شيوعًا عند الوقوف أو في وقت متأخر من اليوم. قد تسبب دوالي الخصية أيضًا العقم (مشاكل في الإنجاب) إذا كانت كبيرة ومتورمة. إذا كنت قلقًا بشأن أعراضك، فاتصل بطبيبك.

عدم القدرة على الحصول على انتصاب ثابت

دوالي الخصية هي حالة شائعة تفقد فيها خصيتي الرجل تدفق الدم. يمكن أن تشمل أعراض دوالي الخصية قلة الوظيفة الجنسية وضعف الانتصاب. يتوفر علاج دوالي الخصية وعادة ما يتضمن جراحة لإزالة دوالي الخصية. في حين تم إحراز تقدم كبير في علاج دوالي الخصية، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحسين فهمنا لتأثير هذه الحالة على الخصوبة.

أعراض الدوالي الخصية

خيارات علاج دوالي الخصية

دوالي الخصية هي حالة يتضخم فيها الدوالي ويلتف. يمكن أن تسبب دوالي الخصية أعراضًا مختلفة، بما في ذلك الألم والعقم وانخفاض عدد الحيوانات المنوية. إذا واجهت أيًا من هذه الأعراض، فمن المهم أن ترى الطبيب لتحديد السبب والعلاج المحتمل.

هناك ثلاث خيارات علاجية رئيسية لدوالي الخصية:
سيقوم الجراح بالوصول إلى المنطقة من خلال كيس الصفن. استئصال القيلة الدوالية مع الخزعة: يتم أيضًا أخذ عينة صغيرة من الوريد لمزيد من الفحص. قد يساعد هذا في تشخيص الحالة بدقة أكبر وتحديد ما إذا كان يجب المضي قدمًا في الجراحة أم لا.

استئصال دوالي الخصية بدون خزعة: هذا خيار للأشخاص الذين لديهم مخاطر منخفضة للتقدم أو الذين لديهم دوالي الخصية التي يقل قطرها عن 2 سم. في هذه الحالة، تتم إزالة دوالي الخصية ببساطة دون أخذ عينة.

الانصمام (انسداد الأوردة لفترة وجيزة): الانصمام هو خيار علاجي غير جراحي يمكن استخدامه في الأشخاص الذين يعانون من دوالي الخصية المصحوبة بأعراض أو في الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بدوالي الخصية في المستقبل.

يتم تنفيذ الإجراء من قبل طبيب متخصص باستخدام قسطرة يتم تمريرها عبر أوردة الذراع وتمريرها إلى جانب الساق. ثم تُزال القسطرة، ويُغلق الوريد المُصَمَّم من تلقاء نفسه.

الربط الجراحي: الربط الجراحي المفتوح، الذي يقوم به طبيب متخصص، هو العلاج الأكثر شيوعًا لأعراض دوالي الخصية. يتضمن هذا الإجراء إغلاق الوريد بغرز جراحية.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus