مجلة الفكهاني كلينك

أعراض دوالي الخصية والانتصاب

أعراض دوالي الخصية والانتصاب هل أنت قلق بشأن صحة الانتصاب لديك؟ ربما سمعت عن دوالي الخصية، وهي حالة يمكن أن تسبب مشاكل في الانتصاب. سنغطي في هذه المقالة أعراض دوالي الخصية وما يجب عليك فعله إذا كنت تعاني منها. تابع القراءة لمعرفة المزيد! عن أعراض دوالي الخصية والانتصاب

ما هي دوالي الخصية؟

دوالي الخصية عبارة عن تضخم في الأوردة في كيس الصفن (كيس الجلد الذي يحمل الخصيتين).

تحدث دوالي الخصية فقط في كيس الصفن وتشبه إلى حد بعيد الدوالي التي يمكن أن تحدث في الساق.

يمكن أن تؤدي دوالي الخصية إلى انخفاض إنتاج الحيوانات المنوية، على الرغم من عدم وجود سبب لضعف الانتصاب.

قد تؤدي دوالي الخصية المزمنة إلى انخفاض في إنتاج هرمون الذكورة المسمى التستوستيرون، وكذلك إنتاج الحيوانات المنوية.

إذا كنت تعانين من أي من الأعراض التالية، فقد يكون لديك دوالي الخصية: الشعور بألم حاد أو خفيف في الخصيتين، صعوبة في الانتصاب، أو انخفاض الخصوبة. إذا كانت لديك أي أسئلة حول صحتك، فيرجى الاتصال بطبيبك.

علامات و أعراض دوالي الخصية والانتصاب

إذا كنت تعاني من أي من العلامات والأعراض التالية، فقد تكون علامة على وجود دوالي الخصية: كتلة كيس الصفن، والإحساس الثقيل، وتضخم الأوردة، والألم الباهت أو الحاد، والعقم. إذا كنت تعتقد أنك قد تكون مصابًا بدوالي الخصية، فحدد موعدًا مع طبيبك. العلاج متاح إذا تركت الحالة دون علاج.

أعراض دوالي الخصية والانتصاب

دوالي الخصية والضعف الجنسي

أعراض دوالي الخصية والانتصاب

دوالي الخصية هي حالة شائعة يمكن أن تسبب عدم الراحة وضعف الانتصاب (ED). إذا واجهت أيًا من الأعراض التالية، فقد ترغب في التحدث مع طبيبك: ألم حاد أو خفيف في الخصيتين، أو صعوبة في الانتصاب، أو انتصاب متقطع لا يدوم طويلاً. في بعض الحالات، يمكن أن تسبب دوالي الخصية انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون. ومع ذلك، من حيث المبدأ، لا تؤثر دوالي الخصية على الانتصاب.

كيف يتم تشخيص دوالي الخصية؟

يتم تشخيص دوالي الخصية من خلال الفحص البدني لكيس الصفن. إذا كنت تعاني من أي إزعاج أو ألم في الخصيتين، فمن المحتمل أنك تعاني من دوالي الخصية. من الممكن أيضًا تشخيص دوالي الخصية من خلال الفحص بالموجات فوق الصوتية أو فحص المستقيم الرقمي. عادةً ما يتضمن علاج دوالي الخصية إجراء جراحة لإزالة الأوردة المتضخمة من كيس الصفن.

خيارات علاج دوالي الخصية

إذا كنت تعاني من أعراض مثل تورم الخصيتين أو الألم أو انخفاض إنتاج الحيوانات المنوية، فقد يكون الوقت قد حان لرؤية الطبيب بشأن دوالي الخصية لديك. هناك عدد قليل من خيارات العلاج المتاحة، اعتمادًا على شدة دوالي الخصية. من المحتمل ألا تحتاج دوالي الخصية الصغيرة التي لا تسبب أي أعراض أو مضاعفات للعقم إلى العلاج، ولكن إذا كانت الأوردة المتضخمة تسبب مشاكل، فقد يوصى باستئصال دوالي الخصية بالجراحة المجهرية.

يمكن أن تشمل أعراض دوالي الخصية انخفاض إنتاج الحيوانات المنوية، والألم، والتورم في الخصيتين. إذا تركت دون علاج، يمكن أن تؤدي دوالي الخصية أيضًا إلى انخفاض كتلة العضلات، وضعف الانتصاب، وحتى العقم. تأكد من التحدث إلى طبيبك إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض وترغب في استكشاف خيارات العلاج الخاصة بك.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus