مجلة الفكهاني كلينك

أفضل كريم لعلاج البهاق

أفضل كريم لعلاج البهاق هل تبحث عن طريقة للتحكم في البهاق؟ هل تريدين تقليل ظهور البقع البيضاء على بشرتك؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن هذا المقال يناسبك. لقد جمعنا لك أفضل العلاجات والأدوية المتاحة اليوم حتى تتمكن من العثور على الأفضل بالنسبة لك. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول أفضل كريم لعلاج البهاق وكيفية البدء.

فهم البهاق أفضل كريم لعلاج البهاق

أفضل كريم لعلاج البهاق

لا يوجد علاج للبهاق ثابت، لكن العلاجات يمكن أن تساعد في تقليل مظهر البقع. تشمل بعض العلاجات الأكثر شيوعًا الكورتيكوستيرويدات الموضعية ومراهم مثبطات الكالسينيورين ومرهم تاكروليموس أو كريم بيميكروليموس والعلاج الضوئي.

كريم OPZELURA هو علاج لإعادة تصبغ البهاق. تمت دراسته عبر مجموعة من ألوان البشرة وأثبتت فعاليتها في استعادة الصباغ في المرضى الذين يعانون من البهاق غير الجزئي. مرهم تاكروليموس أو كريم بيميكروليموس هو خيار آخر للأطفال والكبار. تتمثل إحدى ميزات هذه الأدوية في إمكانية استخدامها على مجموعة متنوعة من أنواع البشرة.

الدعائم الأساسية لعلاج البهاق عند الأطفال والبالغين هي الكورتيكوستيرويدات الموضعية والعلاج الضوئي. لم يستجب أي من المرضى لهذه العلاجات فيكون الخيار للجراحة أو كما يحدد الطبيب.

هنالك أدوية يمكنها استعادة الصباغ في المرضى الذين يعانون من البهاق غير المقطعي. الطبيب المعالج يحدد الخيار المناسب. على الرغم من عدم وجود علاج ثابت لجميع حالات البهاق، إلا أن المستحضرات قد تقلل من مظهر البقع. وابحث عن الأفضل لك.

خيارات علاج البهاق

لا يوجد علاج ثابت للبهاق، ولكن هناك العديد من خيارات العلاج المتاحة التي قد تكون مفيدة. غالبًا ما تستخدم الأدوية الموضعية والجهازية المثبطة للمناعة لوقف تطور المرض. قد يكون العلاج بالضوء والجراحة مفيدًا أيضًا. قد تكون الاستشارة وتغيير نمط الحياة مفيدًا أيضًا.

ثبت أن العديد من علاجات البهاق فعالة في بعض الحالات. تقدم مُعدِّلات المناعة الفموية، خيارات واعدة للمستقبل القريب. وليس الجراحة الحل الوحيد، هناك علاجات قد تساعد في تحسين نوعية حياتك.

الاكلات الممنوعة لمريض البهاق

لا توجد خطة غذائية محددة موصى بها لعلاج البهاق، لكن معظم الأبحاث تشير إلى تناول نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية وغني بمضادات الأكسدة. يتضمن ذلك كمية كافية من الفاكهة والخضروات بحيث تبقيك منتعشًا ونشطًا وتمنعك من أي حساسية. بالإضافة إلى ذلك، ينصح بتجنب الفواكه الغنية بالعصارة لأنها قد تزيد من حساسية الجلد لأشعة الشمس. يُنصح أيضًا باتباع نظام غذائي نباتي غني بمضادات الأكسدة وقليل من الأطعمة الالتهابية والبروتين الخالي من الدهون للتحكم في أعراض البهاق.

التعايش مع البهاق

يوجد علاجات مختلفة للبهاق، والخبر السار هو أنه ليس مهددًا للحياة أو معديًا. الهدف من معظم العلاجات هو وقف انتشار البقع البيضاء واستعادة بعض التصبغ المفقود. ويوجد علاجات مختلفة وتتضمن العلاجات الحالية التحكم في الأعراض وتغيير نمط الحياة.

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للتغلب على البهاق هو الحفاظ على نظام غذائي كثيف المغذيات. يساعد النظام الغذائي النباتي الغني بمضادات الأكسدة، والقليل من الأطعمة الالتهابية، والكثير من الماء على تقليل الالتهاب وتحسين الصحة العامة. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام واقي من الشمس ومقاوم للماء وتجنب أشعة الشمس عندما يكون ذلك ممكنًا يمكن أن يساعد في حماية بشرتك من أشعة الشمس والمصادر الاصطناعية للأشعة فوق البنفسجية.

يمكن أن تساعد التغييرات في نمط الحياة والتدابير الوقائية في علاج أعراض البهاق. على سبيل المثال، يمكن أن يساعد ارتداء الملابس التي تغطي بشرتك وتجنب الملابس الضيقة في الحفاظ على جفاف الجلد وتقليل الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام الكريمات الموضعية قد يوقف انتشار البقع البيضاء وقد يعيد بعض التصبغ المفقود. ومع ذلك، كما هو الحال مع جميع العلاجات، تتطلب إدارة مستمرة.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus