مجلة الفكهاني كلينك

ابرة توحيد اللون للبهاق

ابرة توحيد اللون للبهاق-يتجه البعض بتوحيد اللون للبهاق هي طريقة منتشرة جدًا في علاج هذه الحالة. يمكن أن يساعد في تحسين مظهر الجلد وجعله يبدو أكثر تناسقًا. ولكنها غير آمنه وفعاله مع جميع الحالات.

ابرة توحيد اللون للبهاق

كيفية استخدام إبرة توحيد الألوان

يقوم الطبيب بفحص الأسباب المؤدية إلى تلون اللون وعلاج هذه الأسباب، وسيحدد العلاج المناسب على حسب الحالة اما بالعلاج الدوائي أو بالجراحة أو الضوء.

مزايا توحيد الألوان

يمكن أن يكون فقدان لون البشرة مدمرًا، خاصةً في درجات لون البشرة الداكنة. أظهرت دراسة حديثة أن استخدام ابرة توحيد اللون للبهاق مع علاجات البهاق الأخرى يمكن ألا تكون ذات فعالية في استعادة تجانس اللون. ابرة توحيد اللون هي إبرة دقيقة يتم إدخالها بين الجلد الملون والأبيض للمساعدة في إعادة اللون المنطقة المصابة. يمكن أيضًا استخدام علاجات إزالة الصباغ، مثل الليزر بجهاز Q-switched لاستعادة تجانس اللون.

الآثار الجانبية لتوحيد الألوان

هناك العديد من علاجات البهاق ذات الآثار الجانبية الشديدة، بما في ذلك تسمم الأدوية الكيميائية والبهاق. إبر توحيد اللون، ولكنها مرتبطة أيضًا بالعديد من الآثار الجانبية قصيرة وطويلة المدى. الأشعة فوق البنفسجية ضيقة النطاق B (NB-UVB) لها آثار جانبية أقل ويمكن استخدامها في علاج البهاق.

مخاطر توحيد الألوان

البهاق هو اضطراب تصبغ يتم فيه تدمير الخلايا الصباغية (الخلايا التي تنتج الميلانين). هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان لون الجلد ابرة توحيد اللون للبهاق مخصصة لتوحيد اللون ولكنها مرتبطة أيضًا بعدد من المخاطر، بما في ذلك الترقق (حالة تتميز بترسب الصبغة السوداء في الأنسجة) والتهاب الدم (حالة تتميز باحمرار الجلد).

طرق علاج البهاق

هناك العديد من الطرق لعلاج البهاق، لكن أحد الأساليب التي تكتسب شعبية هي استخدام إبر توحيد الألوان. تتضمن هذه الطريقة استخدام إبرة وخز الجلد من أجل نقل الخلايا المصطبغة السليمة إلى المناطق المصبوغة. هذا العلاج قد يكون مفيد بشكل خاص لأولئك الذين فشلوا في الاستجابة للعلاجات الأخرى.

أظهرت نتائج الدراسة أن العلاج بالإبرة علاج فعال في بعض حالات البهاق. إن اختيار الصباغ، والتصبغ المجهري، والوخز بالإبر كلها مفيدة لمرضى البهاق المقاوم للعلاج. يُعد العلاج بالإبرة جنبًا إلى جنب مع العلاجات التقليدية الأخرى مفيدًا في علاج البهاق، وهناك ما يبرر إجراء مزيد من الدراسات بأحجام عينات أكبر لتأكيد هذه النتائج.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus