مجلة الفكهاني كلينك

اعراض دوالى الخصيتين

تشمل اعراض دوالى الخصيتين ألمًا غير مبرر أو إيلامًا في الخصيتين، والذي يمكن أن يكون شديدًا جدًا. بالإضافة إلى ذلك، قد تسبب دوالي الخصية مشاكل في الخصوبة عند الرجال. عادةً ما يزداد الألم المصاحب للدوالي سوءًا عندما يكون الشخص منتصبًا أو يشارك في نشاط بدني، وغالبًا ما يزداد سوءًا خلال ساعات النهار، ويبلغ ذروته في الليل.

اعراض دوالى الخصيتين

قد تشمل أعراض دوالي الخصية الشعور بالألم أو عدم الراحة أو الألم عند الوقوف أو في وقت متأخر من اليوم أو وجود كتلة في كيس الصفن أو عدم تساوي حجم الخصيتين أو العقم. يمكن أن تشمل أعراض دوالي الخصية وجعًا خفيفًا في الخصيتين، وشعورًا بثقل في كيس الصفن، وتضخم واضح في الأوردة في كيس الصفن. في بعض الحالات، قد تسبب دوالي الخصية مشاكل في الخصوبة.

ما هو دوالي الخصيتين

دوالي الخصية هي تضخم غير طبيعي في الأوردة في كيس الصفن. هذا يمكن أن يتسبب في أن تصبح الخصيتين أصغر وأكثر ليونة. تعتبر دوالي الخصية شائعة، حيث تصيب حوالي 15٪ من جميع الرجال. تتطور معظم دوالي الخصية خلال فترة البلوغ ولا تسبب عادةً أي أعراض. ومع ذلك، قد يعاني بعض الرجال المصابين بدوالي الخصية من ألم أو مشاكل في الخصوبة أو شعور بالثقل في الخصيتين. غالبًا ما تكون دوالي الخصية غير ضارة ولا تتطلب علاجًا. ومع ذلك، إذا كانت دوالي الخصية تسبب ألمًا أو مشاكل في الخصوبة، فيمكن علاجها بالجراحة لسد الأوردة المصابة.

أسباب دوالي الخصيتين

غالبًا ما تتطور دوالي الخصية في مرحلة البلوغ وتزداد بمرور الوقت. قد تسبب بعض الانزعاج أو الألم، ولكنها غالبًا لا تسبب أي أعراض أو مضاعفات. يمكن أن تؤدي دوالي الخصية إلى ضعف نمو الخصية، أو انخفاض إنتاج الحيوانات المنوية، أو مشاكل أخرى قد تؤدي إلى العقم.

علاج دوالي الخصيتين

دوالي الخصية هي تضخم في الأوردة داخل كيس الصفن. تعد دوالي الخصية سببًا شائعًا لانخفاض عدد الحيوانات المنوية وانخفاض جودة الحيوانات المنوية. تشمل أعراض دوالي الخصية: – تضخم الأوردة في كيس الصفن – تورم الخصيتين – تراجع الخصيتين – التعرق – الشعور بالدفء يمكن علاج دوالي الخصية بالجراحة أو الإجراءات الطبية الأخرى. يوصى عادةً بالجراحة للرجال الذين يحاولون الانجاب.

علاج دوالي الخصيتين في بالجراحة الميكروسكوبية

عادة ما تكون أعراض دوالي الخصية خفيفة ولا تتطلب أي علاج. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يكون الألم شديدًا لدرجة تتطلب العلاج. العلاج الأكثر شيوعًا لدوالي الخصية هو الجراحة المجهرية. عادة ما تكون هذه الجراحة ناجحة جدًا في تخفيف الألم واستعادة الخصوبة.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus