مجلة الفكهاني كلينك

اعراض مرض البرص

اعراض مرض البرص هل أنت قلق بشأن البرص؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المقال لك. البرص مرض يمكن أن يسبب تشوهات. في هذه المقالة، سوف نستعرض أعراض البرص وكيفية التعرف عليها في وقت مبكر. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن اعراض مرض البرص!

اعراض مرض البرص

ما هو مرض البرص أو المهق؟

البرص مرض يمكن أن يصيب أي جزء من الجسم، ولكنه أكثر شيوعًا في الجلد والعينين. تشمل أعراض البرص ظهور بقع من الجلد ذات الألوان الفاتحة التي قد تتقرح أو لا تتقرح، يمكن أن يكون البرص مشوهًا جدًا، وإذا ترك دون علاج.

المهق هو اضطراب وراثي يؤثر على الجلد والشعر والعينين. قد يكون لدى الأشخاص المصابين بالمهق صبغة قليلة أو معدومة في الجلد أو الشعر أو العين. المهق ليس شائعًا.

البرص والمَهَق من الأمراض التي تتطلب علاجًا إذا أريد علاجها. إذا كنت قلقًا من احتمال إصابتك بالبرص أو المهق، فيرجى الاتصال بطبيبك أو أقرب مستشفى لإجراء تقييم. في غضون ذلك، يرجى الانتباه إلى أعراض هذه الأمراض حتى تتمكن من طلب المساعدة إذا لزم الأمر.

ماهو مرض البهاق والفرق بينه وبين المهق

البهاق هو حالة تؤثر على الخلايا الصباغية في الطبقة القاعدية للبشرة. يكون ظهور البهاق ناقص الصباغ في الجلد المحيط، مما يجعل تشخيصه صعبًا.

المهق هو حالة وراثية تجعل الشخص ينتج القليل من الميلانين أو لا ينتج على الإطلاق. يؤدي إلى نقص لون الجلد والشعر والعينين. يعد المهق أكثر شيوعًا عند الأشخاص المنحدرين من أصل أوروبي، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا عند الأشخاص المنحدرين من أصل أفريقي. المهق يحدث في حوالي 1 من كل 20.000 ولادة.

أسباب مرض البهاق والمهق وهل هم وراثة

هناك العديد من الأعراض المختلفة للبرص، ويمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا من شخص لآخر. ومع ذلك، فإن بعض الأعراض الأكثر شيوعًا تشمل: تقرحات على الجلد، وفقدان الرؤية، بياض الشعر والبشرة.

على الرغم من أن البهاق والمَهَق لا يرتبطان ارتباطًا وثيقًا ببعضهما البعض، إلا أنهما يشتركان في بعض الأعراض الشائعة. على سبيل المثال، يمكن أن تسبب كلتا الحالتين نقصًا في لون الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون كلتا الحالتين وراثيتين. بمعنى آخر، قد تكون أكثر عرضة للإصابة بأي من الحالتين إذا كان والداك أو أجدادك قد عانوا أيضًا من ذلك.

ومع ذلك، أصبح من الواضح الآن أن البهاق ليس برص وليس له علاقة به. لذلك، إذا كنت قلقًا من احتمال إصابتك بالبرص، فيجب عليك زيارة الطبيب لإجراء فحص.

خيارات علاج البهاق

من أعراض البرص فقدان لون الجلد وظهور بقع بيضاء في مناطق مختلفة من الجسم. عادة ما يكون التشخيص واضحًا بناءً على فحص الجلد.

تشمل العلاجات الشائعة الكورتيكوستيرويدات الموضعية (غالبًا ما يتم دمجها مع الكالسيبوترين) ومثبطات الكالسينيورين والعلاج الضوئي. لا يوجد علاج للبرص، ولكن العلاجات يمكن أن تساعد في إدارة فقدان صبغة الجلد أو عودة التصبغ لبعض الأفراد المصابين بالبرص.

إذا اشتبه في إصابتك بالبرص، فعليك مراجعة الطبيب على الفور. يجب استشارة خبير قبل اتخاذ قرار بشأن خيار العلاج.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus