مجلة الفكهاني كلينك

الضعف الجنسي اسبابه وطرق علاجه

الضعف الجنسي اسبابه وطرق علاجه -ضعف الانتصاب (ED)، المعروف أيضًا باسم الضعف الجنسي، هو عدم القدرة على تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه من أجل الاتصال الجنسي المرضي. يمكن أن يكون محبطًا ومحرجًا وحتى يؤدي إلى كسر العلاقة. للتعرف على الضعف الجنسي اسبابه وطرق علاجه هناك عدد من الأسباب المختلفة، تتراوح من العوامل النفسية إلى المشاكل الجسدية. ومع ذلك، في معظم الحالات، من الممكن إيجاد علاج فعال. تشمل الأسباب النفسية للضعف الجنسي التوتر والقلق والاكتئاب ومشاكل العلاقات. تشمل الأسباب الجسدية مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين، وإصابات الأعصاب أو الأوعية الدموية التي تغذي القضيب. في كثير من الحالات، تشارك مجموعة من العوامل النفسية والجسدية. يعتمد علاج الضعف الجنسي على السبب الأساسي. في بعض الحالات، يمكن أن تكون التغييرات البسيطة في نمط الحياة كافية لتحسين الأعراض. إذا لم تنجح التغييرات في نمط الحياة، فقد تكون هناك حاجة إلى الأدوية. تتوفر العديد من الأدوية الفموية التي يمكن أن تحسن من الحالة.

الضعف الجنسي اسبابه وطرق علاجه

ما يجب أن تعرفه عن الضعف الجنسي

للتعرف أكثر على الضعف الجنسي اسبابه وطرق علاجه يمكن أن ينتج ضعف الانتصاب عن مجموعة متنوعة من العوامل الجسدية والنفسية. تشمل الأسباب الجسدية الأكثر شيوعًا أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وجراحة البروستاتا. تشمل الأسباب النفسية القلق والاكتئاب والتوتر. في بعض الحالات، يمكن أن يكون ضعف الانتصاب من الآثار الجانبية لبعض الأدوية. يمكن أن يكون لضعف الانتصاب تأثير كبير على نوعية حياة الرجل. يمكن أن يؤدي إلى القلق ومشاكل العلاقات. للمتابعة في التعرف أكثر على الضعف الجنسي اسبابه وطرق علاجه يمكن أن يكون للضعف الجنسي عواقب نفسية حيث يمكن ربطه بصعوبات العلاقة والثقة في النفس. عادة ما يكون سبب ضعف الانتصاب جسديًا أو نفسيًا أو مزيجًا من الاثنين. يمكن أن تؤدي إصابة منطقة الحوض أو الحبل الشوكي إلى تلف الأعصاب وتؤدي إلى الضعف الجنسي.

طرق علاج الضعف الجنسي

لحسن الحظ، هناك عدد من خيارات العلاج المتاحة للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب. تعمل بعض الأدوية عن طريق إرخاء عضلات القضيب وزيادة تدفق الدم إلى المنطقة. ومتاحة كأدوية أو حقن أو عن طريق الفم. خيار العلاج الفعال الآخر هو غرسات القضيب. تتضمن هذه الجراحة وضع جهاز في القضيب يسمح للرجال بالانتصاب عندما يريدون ذلك. هناك عدة طرق لعلاج ضعف الانتصاب. الأكثر شيوعًا هو استخدام الأدوية مثل الفياجرا أو سياليس. تعمل هذه الأدوية عن طريق زيادة تدفق الدم إلى القضيب، مما يسمح بالانتصاب. تشمل خيارات العلاج الأخرى حقن القضيب ومضخات التفريغ والجراحة. إذا كان السبب نفسيًا، فقد يشمل العلاج الاستشارة أو العلاج الجنسي.

عواقب اهمال علاج الضعف الجنسي

يعتبر العجز الجنسي، أو ضعف الانتصاب، من أكثر المشاكل المزعجة التي يمكن أن يواجها الرجل. يتم تعريفه على أنه عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه أثناء الجماع. على الرغم من أنها ليست حالة تهدد الحياة، إلا أنها قد تسبب ضائقة كبيرة وقد تؤدي إلى مشاكل في العلاقة أو نهايتها.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus