مجلة الفكهاني كلينك

تجربتي مع كريم فيتيليز

ما هو مرض البهاق

البهاق هو حالة تسبب فقدان لون الجلد على شكل بقع. يختلف مدى ومعدل فقدان اللون بسبب البهاق من شخص لآخر. يمكن أن يؤثر على جلد أي جزء من جسمك. قد يؤثر أيضًا على الشعر والفم والعينين. يحدث البهاق عندما تموت الخلايا التي تنتج الميلانين أو تتوقف عن العمل. الميلانين هو الصبغة التي تعطي بشرتك لونها. لأسباب غير معروفة، تحدث هذه العملية أحيانًا على شكل تصحيحات. عادةً ما يظهر الفقد الناتج في لون الجلد (التصبغ) أولاً على شكل بقع شاحبة تصبح بيضاء جدًا في النهاية. تم تشخيصي بالبهاق منذ حوالي عامين، بعد أن لاحظت بعض البقع البيضاء على بشرتي. في البداية، لم أكن قلقًا جدًا بشأنه لأنني اعتقدت أنه مجرد تغير مؤقت في اللون بسبب التعرض لأشعة الشمس أو شيء من هذا القبيل. ولكن عندما استمرت البقع في الانتشار وأصبحت أكثر وضوحًا، قررت أن أرى طبيب أمراض جلدية تجربتي مع كريم فيتيليز بدأت في استخدام كريم Vitilis منذ حوالي 3 أسابيع ولقد رأيت بالتأكيد اختلافًا في مظهر بشرتي. الخطوط الدقيقة تحت عيني أقل وضوحًا وتشعر بشرتي بمزيد من الترطيب. لقد كنت أستخدمه صباحًا ومساءً حسب التوجيهات. أنا سعيد بالنتائج حتى الآن هذه تجربتي مع كريم فيتيليز لفترة قصيرة

تجربتي مع كريم فيتيليز

أسباب مرض البهاق

هناك العديد من الأسباب المحتملة للإصابة بالبهاق، ولكن السبب الأكثر احتمالا هو تفاعل المناعة الذاتية. في الأشخاص المصابين بالبهاق، يهاجم الجهاز المناعي الخلايا الصباغية، وهي الخلايا التي تنتج الصباغ. يمكن أن يحدث البهاق أيضًا بسبب حروق الشمس أو بعض المواد الكيميائية أو العدوى الفيروسية. ويوجد علاجات مختلفة للبهاق، ومنها علاجات يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الجلد.

طرق علاج البهاق

لقد استخدمت عدة طرق لعلاج البهاق، بعضها ناجح والبعض الآخر فشل. من تجربتي مع كريم فيتيليز كانت الطريقة معقوله بالنسبة لي هي استخدام كريم يسمى Vitilis. يتم تطبيق هذا الكريم مباشرة على المناطق المصابة وساعد على إعادة تصبغ بشرتي بشكل معقول. لقد استخدمت أيضًا العلاج بالضوء والعلاج بالليزر تحت اشراف طبي وتبعا لحالة المريض.

تجربتي مع كريم فيتيليز
تجربتي مع كريم فيتيليز

أعراض البهاق

الشيب المبكر لشعر فروة الرأس والرموش والحواجب أو اللحية والتحول إلى الأبيض أو الرمادي. تغير لون الأنسجة التي تكون بطانة داخل الفم والأنف (الغشاء المخاطي) يمكن أن يظهر البهاق في أي عمر، ولكن غالبًا ما يظهر قبل سن الثلاثين.

بعض العلامات التي قد تشير إلى البهاق هي: فقدان لون الجلد على شكل بقع، يبدأ عادةً في اليدين والوجه والمناطق المحيطة بفتحات الجسم والأعضاء التناسلية. الشيب المبكر لشعر فروة الرأس أو الرموش أو الحاجبين أو اللحية. تلون بطانة الفم والأنف من الداخل (الغشاء المخاطي). يمكن أن يحدث البهاق في أي عمر ولكن من المرجح أن يظهر لأول مرة قبل سن الثلاثين.

 

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus