مجلة الفكهاني كلينك

حالات شفيت من البهاق بزيت الزيتون

هل يوجد حالات شفيت من البهاق بزيت الزيتون؟؟  هناك علاجات يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الجلد. علاج منزلي يستخدم أحيانًا هو زيت الزيتون. لا يوجد دليل علمي يدعم الادعاء بأن زيت الزيتون يمكن أن يعالج البهاق، لكن بعض الناس يقولون إنه ساعد في تحسين حالة بشرتهم.

إذا كنت ترغب في البحث عن حالات شفيت من البهاق بزيت الزيتون تابع القراءة.

لا يوجد دليل علمي يدعم الادعاء بأن هنالك حالات شفيت من البهاق بزيت الزيتون. ومع ذلك، أفاد بعض الأشخاص المصابين بالبهاق أن أعراضهم قد تحسنت بعد استخدام زيت الزيتون. يعتقد بعض الناس أن زيت الزيتون يمكن أن يساعد في استعادة اللون الطبيعي للبشرة من خلال توفير الأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة. لا يوجد دليل طبي لدعم هذه الادعاءات.

ماذا تعرف عن مرض البهاق

البهاق هو حالة جلدية طويلة الأمد تتميز بفقدان بقع الجلد للصبغة. السبب الدقيق للبهاق غير معروف، ولكن يُعتقد أنه اضطراب في المناعة الذاتية يهاجم فيه الجهاز المناعي للجسم الخلايا الصباغية في الجلد ويدمرها. يبدأ البهاق عادة على شكل بقع صغيرة من الجلد الشاحب تنتشر وتصبح أكبر بمرور الوقت. يمكن أن تظهر البقع على أي جزء من الجسم، بما في ذلك الأغشية المخاطية والعينين. يوجد عدد من العلاجات وبعضها للمساعدة في استعادة الصبغة إلى المناطق المصابة من الجلد.

علاج البهاق

في بعض الحالات، قد تتلون بقع الجلد المصابة بالبهاق من تلقاء نفسها دون أي علاج. إذا لم يحدث ذلك، يمكن استخدام علاجات مختلفة لمحاولة تحفيز إعادة التصبغ. وتشمل هذه:

  • العلاجات الموضعية – يتم تطبيقها مباشرة على الجلد
  • الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم
  • العلاج بالضوء – يتضمن تعريض الجلد لكميات مضبوطة من الأشعة فوق البنفسجية. يمكن استخدامه بمفرده أو بالاشتراك مع علاجات أخرى.
  • العلاجات الجراحية – عادة ما يتم أخذها في الاعتبار فقط لمناطق صغيرة من البهاق. تشمل الخيارات الوشم وتطعيم الجلد

سبب ظهور البهاق

البهاق هو حالة يفقد فيها الجلد صبغته، مما يؤدي إلى ظهور بقع من الجلد الفاتح. يمكن أن تحدث في أي جزء من الجسم، ولكنها أكثر وضوحًا في أجزاء الجسم التي تتعرض لأشعة الشمس، مثل الوجه واليدين والذراعين. سبب البهاق غير معروف، لكن يُعتقد أنه اضطراب في المناعة الذاتية يهاجم فيه جهاز المناعة في الجسم الخلايا الصباغية ويدمرها، وهي الخلايا التي تنتج الصباغ. يمكن علاج البهاق بالجراحة أو الأدوية أو طرق التمويه مثل المكياج أو الوشم.

علاج البهاق بالجراحة

هناك العديد من الخيارات الجراحية المتاحة لعلاج البهاق. وتشمل هذه:

– ترقيع الجلد: في هذا الإجراء ، يتم زرع الجلد السليم من منطقة أخرى من الجسم إلى المنطقة المصابة. يمكن القيام بذلك باستخدام طعم جلدي بسمك مقسم أو بسمك كامل.

– الوشم: يتضمن حقن صبغة في المنطقة المصابة لتتناسب مع لون الجلد المحيط.

– جراحة لإزالة الجلد المصاب: ويتم ذلك أحيانًا في الحالات التي يصيب فيها البهاق منطقة صغيرة. ثم يتم استبدال الجلد المُزال بطُعم الجلد أو الوشم.

علاج البهاق بالأشعة

العلاج الإشعاعي للبهاق هو خيار علاجي للبهاق، يتضمن العلاج استخدام ضوء الأشعة فوق البنفسجية، المعروف بفعاليته في إعادة صبغ الجلد. عادة ما يتم إجراء العلاج الإشعاعي للبهاق في العيادة الخارجية، ويعتمد عدد الجلسات المطلوبة على مدى انتشار البهاق.

العلاج الدوائي للبهاق

استخدام دواء لعلاج مرضى البهاق. هناك العديد من الأدوية التي يمكن استخدامها، ويختلف العلاج الأكثر فعالية من شخص لآخر.

احدث علاج للبهاق اكتشاف الدكتور حسن الفكهاني

الدكتور حسن الفكهاني هو طبيب أمراض جلدية ذو شهرة عالمية متخصص في علاج البهاق. لقد طور بروتوكولًا علاجيًا جديدًا رائدًا أظهر نتائج مذهلة في استعادة صبغة جلد مرضى البهاق. لقد ثبت أن بروتوكول العلاج هذا آمن وفعال في غالبية المرضى الذين خضعوا له، وقد زودهم بتحسينات كبيرة في نوعية حياتهم.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus