مجلة الفكهاني كلينك

حجم أوردة الخصية الطبيعي

حجم أوردة الخصية الطبيعي – هل تتساءل عما إذا كان حجم أوردة الخصية الطبيعي لديك؟ هل لديك أسئلة حول ما قد يسبب الاختلافات في الحجم؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المقالة عن حجم أوردة الخصية الطبيعي لك! سنناقش متوسط ​​حجم أوردة الخصية، بالإضافة إلى الأسباب المحتملة للتناقضات.

حجم أوردة الخصية الطبيعي

ما هي دوالي الخصية؟

حجم أوردة الخصية الطبيعي

دوالي الخصية هي تضخم في الأوردة في كيس الصفن. عادة، لديهم صمامات تضمن تحرك الدم في الاتجاه الصحيح. ومع ذلك، عندما لا تعمل الصمامات في الوريد الخصوي بشكل صحيح، يمكن أن تتسبب الجاذبية في تجمع الدم في الأوردة، مما قد يؤدي إلى تضخم الوريد المسمى دوالي الخصية.
يمكن تشخيص دوالي الخصية من خلال اكتشاف الأوعية التي يزيد حجمها عن 3 مم، التقييم بالموجات فوق الصوتية لقطر الوريد الخصية في الحالات المشتبه بها من دوالي الخصية: مقارنة القياسات في وضع الاستلقاء والاستقامة. وجد أن القياسات في وضع الوقوف عند الراحة، كان مختلف.
ومع ذلك، عندما لا تعمل الصمامات في الوريد الخصوي بشكل صحيح، يمكن أن تتسبب الجاذبية في تجمع الدم في الأوردة، مما قد يؤدي إلى تضخم الوريد المسمى دوالي الخصية.يمكن علاج دوالي الخصية بالجراحة أو الأدوية، ولكن لا توجد طريقة لمنعها من التطور.على الرغم من أنها لا تؤثر عادةً على الخصوبة، يمكن أن تؤدي دوالي الخصية أحيانًا إلى العقم في وقت لاحق من الحياة إذا تُركت دون علاج.

كيف يتم تشخيص دوالي الخصية؟

دوالي الخصية هي تضخم في الأوردة في كيس الصفن. إنه شائع عند الذكور ويمكن أن يحدث في أي عمر. سيشخص طبيك الخاص بك عادةً دوالي الخصية عن طريق الفحص البصري لكيس الصفن واللمس. إذا كانت الأوردة أكبر من 3 مم، يمكن تشخيص دوالي الخصية. ويمكن أيضًا تشخيص دوالي الخصية بالموجات فوق الصوتية. إذا كنت رجلاً ولديك أي شك بشأن صحتك، فمن الأفضل أن ترى الطبيب. عادةً ما يتضمن علاج دوالي الخصية إجراء جراحة لإزالة الأوردة المتضخمة. على الرغم من عدم وجود طريقة للوقاية من دوالي الخصية، إلا أنها لا تحتاج عادةً إلى علاج خاص.

ما هي أعراض دوالي الخصية؟

دوالي الخصية هي حالة تتضخم فيها الأوردة في كيس الصفن. يتراوح حجم الوريد الخصوي الطبيعي من 0.5 إلى 1.5 مم، ويصل قطر الوريد الرئيسي إلى 2 مم. عادة، لديهم صمامات تضمن تحرك الدم في الاتجاه الصحيح. ومع ذلك، عندما لا تعمل الصمامات في الوريد الخصوي بشكل صحيح، يمكن للجاذبية أن تتسبب في عودة الدم، مما يؤدي إلى تمدد (تضخم) الأوردة. يحدث هذا بشكل شائع خلال فترة البلوغ، عندما تنمو الخصيتان وتنتجان الكثير من هرمون التستوستيرون. توصف أعراض دوالي الخصية عادةً بألم خفيف أو مؤلم أو نابض في الخصية أو كيس الصفن أو الفخذ نادرا، يمكن أن يكون مصحوبا بالعقم. عادةً ما يتضمن علاج دوالي الخصية الجراحة لإزالة الأوردة المتضخمة.

حجم أوردة الخصية الطبيعي

كيف يتم علاج دوالي الخصية؟

عادةً ما يتضمن علاج دوالي الخصية قيام الطبيب بإجراء ربط جراحي مفتوح، وهو إجراء يتضمن قطع وإغلاق الأوردة المتضخمة في كيس الصفن. ينجح هذا الإجراء بشكل عام في استعادة حجم الوريد الخصوي الطبيعي ووظيفته. في بعض الحالات، يمكن التوصية بانصمام دوالي الخصية كخيار بديل. يتضمن انصمام دوالي الخصية وضع عدد صغير من المواد الصمة في الأوردة المتضخمة، والتي يمكن أن تقلل بشكل فعال من حجمها وتحسن تدفق الدم.

هل تؤثر دوالي الخصية على الخصوبة؟

دوالي الخصية هي حالة شائعة يمكن أن تؤثر على الخصوبة. على الرغم من أنه ليس واضحًا دائمًا، فمن المحتمل أن دوالي الخصية الصغيرة قد تضعف نمو الحيوانات المنوية. قد يشمل علاج دوالي الخصية الجراحة.

ما هو حجم الوريد الخصوي الطبيعي؟

لا يوجد إجماع على قيم تحديد دوالي الخصية بالقطر الوريدي الأقصى. ومع ذلك، فإن القطر الذي يبلغ 3 مم أو أكثر يعتبر عادةً الحد الأدنى لتشخيص دوالي الخصية. تشمل الأوعية المحيطية المتوسعة أوردة الضفيرة، والتي عادة ما تتضخم إلى 3-4 مم في القطر. يمكن أن تنعكس هذه الأوردة التدفق، مما قد يؤدي إلى العقم المرتبط بدوالي الخصية. بشكل عام، دوالي الخصية هي حالة حميدة لا تؤثر على الخصوبة. ومع ذلك، من المهم استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من أي من الأعراض التالية: ألم أثناء الجماع، أو انخفاض عدد الحيوانات المنوية، أو صعوبة في الانتصاب.

حجم أوردة الخصية الطبيعي

حجم أوردة الخصية الطبيعي

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج

مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus