مجلة الفكهاني كلينك

احدث علاج للبهاق اكتشاف الدكتور حسن الفكهاني وبتكلفة أقل

إكتشاف احدث علاج للبهاق على يد طبيب مصري “نقلا عن مصراوي”

الدكتور حسن الفكهاني يكتشف احدث علاج للبهاق (طريقتين) وبتكلفة أقل
الدكتور حسن الفكهاني يكتشف احدث علاج للبهاق (طريقتين) وبتكلفة أقل

على الرغم من التطور التكنولوجي في الطب إلا أن التوصل لعلاج نهائي لبعض الأمراض صعبًا، مثل مرض البهاق، أحد الأمراض المنتشرة حول أنحاء العالم، والذي يتسبب في إزالة اللون الطبيعي للجلد واستبداله باللون الأبيض. المشكلة في مصر لا تكمن في طبيعة العلاج فقط، وانما في تكاليفه التي قد تصل إلى عشرات الآلاف، إلا أن استطاع طبيب مصري تطوير طريقتين هما احدث علاج للبهاق لعلاج المرض وتقليل التكاليف العلاجية، وأعلن الطبيب عن احدث علاج للبهاق في مؤتمرات طبية في موناكو وأمريكا. ولمعرفة المزيد عن طرقتين العلاج وبتكاليف مناسبة.

احدث علاج للبهاق

أجرى “مصراوي” حوارًا مع حسن الفكهاني، الأستاذ المساعد للأمراض الجلدية والتناسلية بجامعة المنيا.

– هل المرض وراثي أم مناعي؟

المرض مناعي بالأساس، لكن الوراثة تلعب دورًا في درجة استعداد الشخص للمرض، وإنما المرض في الأساس يحدث نتيجة لاختلال الجهاز المناعي للإنسان.

– هل تم التطبيق العملي أم لا، وهل هناك طريقة لعلاج بهاق الشعر؟

نعم، تم تطبيق طريقة العلاج عمليًا وأقوم منذ 3 سنوات بالعلاج بتلك الطريقة، وهناك نماذج عديدة من مرضاي الذين تم شفاءهم ولدي صور قبل وبعد العملية. وهناك طريقة أخرى جديدة بالليزر لعلاج بهاق الشعر الأبيض في فروة الرأس والذي لم يكن له علاج.

– ما هما الطريقتين التي طورتهما في علاج مرض البهاق؟

هذه الطرق تعتبر احدث علاج للبهاق ولم تستخدم في العلاج من قبل، ولكن قمت بتطويعهما واستخدامهم في علاج البهاق لأول مرة. فالطريقة الأولى إعادة استخدام دواء مضاد للأورام بالإضافة إلى مادة “الديرماتين” التجميلية في علاج البهاق الطرفيك، والثانية إعادة استخدام جهاز متوفر في عيادات الأمراض الجلدية لفصل طبقات الجلد، لعلاج البهاق ويُسهل هذا الجهاز الجراحة فضلا عن انه بديل للعلاج بالليزر. بالإضافة الى التكلفة المادية التي قلت من 40 ألف جنيهاً إلى 2000 جنيهًا. وهذه الطرق هى احدث علاج للبهاق.

– ما مدى إصابة الرجل عن المرأة بالبهاق؟

لا يوجد فرق كبير في تعرض الرجل أو المرأة للمرض، لكن الرجل معرض أكثر للإصابة بالمرض نظرًا لتواجده لمدة أطول في الشمس، ولهذا فنسبة الرجال أكثر قليلًا في الإصابة عن النساء.

– نسمع كثيرًا عن التداوي بالأعشاب لأمراض مختلفة بمن فيها البهاق، هل هذا حقيقي؟

في البداية أجزاء الجسم غير المعرضة للشمس عندما تصاب بالمرض ممكن شفاءها دون علاج جراحي، وذلك بواسطة الكريمات والعلاج بالأعشاب يساعد على شفاء تلك الأجزاء بشكل أسرع، لكن علميًا لم يتم الجذم عن مدى دور الأعشاب في شفاء مرض البهاق، وذلك نظرًا لعدم وجود دراسة في هذا الشأن.

– وماذا عن الاستعانة بالطب النفسي في العلاج؟

مرضى البهاق تتأثر حالتهم النفسية بسبب المرض الذي يغير من مظهرهم ويجعله غير اعتياديًا ومُنفرًا، ولكن لا يوجد للأسف علاج نفسى يهتم بمرضى البهاق.

الخبر من المصدر 

 

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus