مجلة الفكهاني كلينك

دوالي الخصية 3 ملم

دوالي الخصية 3 ملم إذا كنت تعاني من دوالي الخصية، فأنت تعلم مدى صعوبة إدارة الأعراض. لحسن الحظ، هناك علاجات متاحة يمكن أن تساعد في تقليل حجم دوالي الخصية. في مقالنا هذا، سنلقي نظرة على ماهي دوالي الخصية 3 مم وكيفية علاجها بشكل فعال.

ما هي دوالي الخصية؟

دوالي الخصية هي توسع غير طبيعي وتضخم في أوردة الحبل المنوي. إنه شائع، ويمكن أن يكون بسبب عدم وجود صمامات الوريد الخصية، يتم الكشف عن وجود دوالي الخصية بواسطة الموجات فوق الصوتية هو وريد بقطر 3 مم أو أكبر يظهر انعكاس تدفق الدم بواسطة دوبلر. يتم تشخيص دوالي الخصية عندما يكون هناك دليل على وجودها عن طريق الموجات فوق الصوتية. من المهم أن تعرف أنه على الرغم من أن دوالي الخصية شائعة وعادة ما تكون غير ضارة، إلا أنها قد تسبب مشاكل في بعض الأحيان إذا أصبحت كبيرة بما يكفي (أي قطرها 3 مم أو أكبر). عادةً ما يتضمن العلاج جراحة لإزالة دوالي الخصية.

علامات دوالي الخصية على الموجات فوق الصوتية

إذا كنت تعاني من أي من الأعراض التالية، فمن المحتمل أن يكون لديك دوالي الخصية: تضخم في عروقك بالموجات فوق الصوتية أكبر من 3 ملليمترات، أو زيادة في درجة حرارة الخصيتين، أو انخفاض في مستويات هرمون التستوستيرون لديك. إذا كنت قلقًا من احتمال إصابتك بدوالي الخصية، فيجب عليك استشارة الطبيب لمزيد من التقييم.

تحسن في دوالي الخصية لدى الرجال من الدرجة 3

قد يؤدي إصلاح دوالي الخصية إلى تحسين حالة خصوبة الذكور. ونوعية تحسين السائل المنوي بعد استئصال دوالي الخصية. يتم تحديد درجة دوالي الخصية بالحجم المادي. لا تعتبر دوالي الخصية التي يقل حجمها عن 3 مم مشكلة طبية، ولكن تلك الأكبر حجمًا قد تضعف خصوبة الذكور. قد يؤدي علاج دوالي الخصية إلى تحسين حالة خصوبة الذكور ويجب أن يؤخذ في الاعتبار عند الرجال درجة الدوالي بدقة.

مقارنة بين دوالي الخصية من الدرجة 3

في الآونة الأخيرة، تم اقتراح أنه يجب مراجعة تصنيف دوالي الخصية لتشمل دوالي الخصية التي يبلغ قطرها 3 مم. هذا يرجع إلى حقيقة أن دوالي الخصية هذه من المرجح أن يكون لها تأثير كبير على جودة السائل المنوي. في هذه الدراسة، تمت مقارنة تأثيرات دوالي الخصية تحت الإكلينيكي ودوالي الخصية من الدرجة الأولى على كل من حركة الحيوانات المنوية وعددها. أظهرت النتائج أن كلا من حركة الحيوانات المنوية وعددها قد تحسن بين المرضى الذين يعانون من دوالي الخصية من الدرجة 3 مقارنة بأولئك الذين يعانون من دوالي الخصية من الدرجة 2 أو 1.

الحجم الطبيعي لأوردة دوالي الخصية

دوالي الخصية هي توسع غير طبيعي في الضفيرة الوريدية. تكون أكثر شيوعًا على الجانب الأيسر من كيس الصفن، وتشمل علامات دوالي الخصية على الموجات فوق الصوتية الأوردة التي يزيد عرضها عن 3 ملم مع تدفق الدم. قد تسبب دوالي الخصية العقم عند الذكور، وعادة ما تخضع لعملية جراحية لإزالتها. تأكد من أن تسأل طبيبك عن حجم وعدد دوالي الخصية لديك، وما إذا كانت علامة على مشاكل أخرى. وعن طريقة العلاج المناسبة لحالتك تبعا لنوع ودرجة الدوالي.

 يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus