مجلة الفكهاني كلينك

سبب ظهور البهاق

سبب ظهور البهاق يؤثر البهاق على ملايين الأشخاص حول العالم ويمكن أن يكون مصدرًا للاضطراب الجسدي والعاطفي. لكن ما الذي يسبب البهاق؟ في مقالنا هذا سنناقش سبب ظهور البهاق، وسنستكشف النظريات المختلفة حول السبب الكامن وراء البهاق، بالإضافة إلى العلاجات المحتملة لحالة الجلد هذه.

سبب ظهور البهاق

مقدمة عن البهاق

البهاق هو اضطراب يتسبب في فقدان الجلد للون. الأسباب المحددة غير معروفة ولكن الدراسات تشير إلى وجود ارتباط باستجابة المناعة الذاتية. البهاق هو اضطراب يصيب الجلد والأغشية المخاطية ويتميز ببقع وبقع محدودة الصباغ ويحدث بشكل أكثر شيوعًا عند الشباب. لا يزال سبب الإصابة بالبهاق غير معروف، ولكن يُعتقد أنه مرتبط بمجموعة من العوامل البيئية والوراثية. تشمل خيارات العلاج أشكالًا مختلفة من العلاج بالضوء والأدوية والجراحة.

سبب ظهور البهاق

اضطرابات المناعة الذاتية والبهاق

هناك أدلة متزايدة على أن البهاق هو أحد أمراض المناعة الذاتية. تحدث اضطرابات المناعة الذاتية عندما يهاجم الجهاز المناعي أنسجة الجسم، ويُعتبر البهاق بشكل عام أحد اضطرابات المناعة الذاتية. في حالات المناعة الذاتية، لا يعمل الجهاز المناعي بشكل صحيح. ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير من الأبحاث التي يجب القيام بها لفهم سبب البهاق بشكل أفضل. يعتقد العلماء أن البهاق هو مرض مناعي ذاتي يهاجم فيه جهاز المناعة في الجسم الخلايا الصباغية ويدمرها. ومع ذلك، لا تزال هذه نظرية وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه الفرضية.

علاجات البهاق

سبب البهاق غير معروف، على الرغم من أنه يعتقد أنه حالة من أمراض المناعة الذاتية. تشمل علاجات البهاق علاج إزالة التصبغ، الذي يزيل لون بشرتك الطبيعي لتتناسب مع مناطق الجلد المصابة بالبهاق. قد يعيد هذا العلاج لون الجلد المصاب. لكنه لا يمنع الفقدان المستمر للون الجلد أو احتمال فقدان الصباغ في المستقبل.

التعامل مع البهاق

هل لديك فضول لمعرفة سبب البهاق؟ البهاق هو مرض مناعي ذاتي يهاجم فيه جهاز المناعة في الجسم الخلايا الصباغية ويدمرها. يعتقد العلماء أن البهاق هو اضطراب في المناعة الذاتية يهاجم فيه جهاز المناعة في الجسم عن طريق الخطأ خلية سليمة.

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في إدارة البهاق وجعل بشرتك تبدو في أفضل حالاتها. أولاً، حاول تجنب أي محفزات قد تكون سببًا لأعراضك. ثانيًا، تأكد من التعرض لأشعة الشمس بانتظام واستخدم واقيًا من الشمس يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة. أخيرًا، تحدث إلى طبيبك حول أي علاجات أخرى قد تكون متاحة لك. باتباع هذه النصائح، يمكنك المساعدة في إدارة البهاق والاستمتاع ببشرة جميلة!

هل أنت أو أي شخص تعرفه مصاب بالبهاق؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست وحدك. البهاق هو مرض جلدي يصيب الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم ويمكن أن يكون من الصعب إدارته. لحسن الحظ، هناك العديد من خيارات العلاج المتاحة لأولئك الذين يعانون من هذه الحالة.

ما هي أعراض البهاق؟

تختلف أعراض البهاق من شخص لآخر، لكنها قد تشمل بقعًا من الجلد تفتقر إلى اللون، وفقدان التصبغ في مناطق مثل راحة اليد وباطن القدمين، يعاني بعض الأشخاص المصابين بالبهاق من انزعاج خفيف إلى متوسط ​​عند التعرض لأشعة الشمس.

ما هي علاجات البهاق؟

سبب ظهور البهاق

لا يوجد علاج واحد للبهاق يناسب جميع الحلات هناك علاجات يمكن أن تكون فعالة في إبطاء أو وقف انتشاره، وتحفيز بعض إعادة نمو الخلايا الصباغية، وتحسين مظهر الجلد غير المكتمل. قد تشمل خيارات العلاج الأدوية الموضعية مثل السورالين (تُستخدم مع ضوء الأشعة فوق البنفسجية أ، أو الأدوية الموضعية، وعلاج إزالة التصبغ والأشعة فوق البنفسجية أ (PUVA)، والجراحة.

العلاجات الطبية للبهاق

سبب ظهور البهاق

البهاق هو حالة جلدية تؤدي إلى فقدان الخلايا الصباغية المسؤولة عن إنتاج الصبغة التي تعطي الجلد لونه. هناك العديد من العلاجات الطبية المتاحة لعلاج البهاق، ولكل منها فوائدها وعيوبها.

بعض العلاجات الأكثر شيوعًا للبهاق هي الأدوية الموضعية، تعمل هذه الأدوية عن طريق منع جهاز المناعة من تدمير الخلايا الصباغية وتحسين لون البشرة.

تشمل الخيارات الجراحية العلاج بالضوء وزرع الخلايا. يتضمن العلاج بالضوء استخدام الضوء الاصطناعي لعلاج البهاق، بينما تتضمن زراعة الخلايا أخذ الخلايا الصبغية السليمة من مكان آخر في الجسم وزرعها في المنطقة المصابة.

قد يكون هناك أمل من خلال استخدام العلاجات الطبية المختلفة. إذا كنت تعاني من أعراض البهاق، فتحدث مع طبيبك لمعرفة ما إذا كان أي من هذه العلاجات مناسبًا لك.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus