مجلة الفكهاني كلينك

شكل البهاق في بدايته

قد يظهر البهاق في أي عمر، شكل البهاق في بدايته يكون على شكل بقع بيضاء شاحبة على الجلد. هذه البقع ناتجة عن نقص في صبغة الجلد الميلانين، ويمكن أن تؤثر على أي منطقة من الجسم. لا يعتبر البهاق من الأمراض الخطيرة، وقد يساعد العلاج في تحسين مظهر المناطق المصابة بعد تحديد شكل البهاق في بدايته.

شكل البهاق في بدايته يبدأ عادة على شكل بقع بيضاء صغيرة وتنتشر تدريجياً على الجسم على مدى عدة أشهر، ويظهر على الأغشية المخاطية بالإضافة إلى العينين والمنطقة.

شكل البهاق في بدايته

أعراض مرض البهاق

شكل البهاق في بدايته هو بعض البقع البيضاء الصغيرة التي قد لا تلاحظها في البداية، ولكن هذه البقع الصغيرة تبدأ في الاتساع والتضخم وتظهر بشكل أوضح. أعراض البهاق فقدان لون الجلد على شكل بقع تظهر عادة أولاً على اليدين والوجه والمناطق حول الجسم وفتحات الأعضاء التناسلية ظهور الشيب المبكر . الأعراض المتقدمة للبهاق ظهور بقع بيضاء في الفم، وتكون هذه البقع أكثر وضوحا إذا كان لون الجلد غامقا.

أسباب مرض البهاق

الأعراض المتقدمة للبهاق ظهور بقع بيضاء في الفم، وتكون هذه البقع أكثر وضوحا إذا كان لون الجلد غامقا. بداية ظهور الشعر الأبيض أو الرمادي أو غير ذلك من الشعر المعروف .و يحدث بسبب موت أو توقف عمل الخلايا الصبغية المنتجة للميلانين. تشمل الأعراض والعلامات فقدان لون الجلد وظهور بقع بيضاء في مناطق مختلفة من الجسم. شكل البقعة غير منتظم وأحيانًا تكون الحواف حمراء قليلاً مما يسبب الحكة أحيانًا. يختلف تأثير البهاق من شخص لآخر.

علاج مرض البهاق

عادة ما تكون البقع متناظرة ويمكن العثور عليها في أي جزء من الجسم. أكثر المناطق المصابة بالبهاق هي الوجه والعنق واليدين والقدمين. يمكن أن يؤثر البهاق أيضًا على الأغشية المخاطية والعينين. قد يكون البهاق قابلاً للعكس في مراحله المبكرة. ومع ذلك، إذا ترك دون علاج، يمكن أن يتطور البهاق ويؤدي إلى تغير لون الجلد بشكل دائم. يوجد عدة طرق مختلفة لعلاج للبهاق على حسب الحالة، و هناك علاجات يمكن أن تساعد في إبطاء تقدمه وتحسين مظهر الجلد المصاب.

الدكتور حسن الفكهاني أفضل طبيب لعلاج البهاق

الدكتور حسن الفكهاني أفضل طبيب لعلاج البهاق. استخدم أحدث وأفضل التقنيات لتطوير علاج فعال لهذه المشكلة. ساعدت العيادة العديد من الأشخاص المصابين بهذا المرض وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات لمرضاها.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus