مجلة الفكهاني كلينك

عدم انتصاب الذكر نهائيا

عدم انتصاب الذكر نهائيا-ضعف الانتصاب (ED) هو عدم القدرة على الانتصاب والحفاظ عليه بما يكفي لممارسة الجنس. لكن هل تعلم أن عدم انتصاب الذكر نهائيا يعتبر أيضًا ضعف الانتصاب؟ في الواقع، يعاني واحد من كل 10 ذكور بالغين من الضعف الجنسي على المدى الطويل. يعاني العديد من الرجال من فشل عرضي في تحقيق الانتصاب البعض يعاني من عدم انتصاب الذكر نهائيا، ولكن بالنسبة للبعض، تعتبر هذه مشكلة منتظمة ومستمرة. هناك العديد من الأسباب الجسدية لضعف الانتصاب، مثل أمراض القلب والسكري وإصابة القضيب أو النخاع الشوكي. لكن العوامل النفسية يمكن أن تكون سببًا أيضًا. قد يجد الرجال القلقون أو المتوترون صعوبة أكبر في الانتصاب والحفاظ عليه. إذا كنت تعاني من مشاكل في تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه، فتحدث إلى طبيبك.

عدم انتصاب الذكر نهائيا
عدم انتصاب الذكر نهائيا

صعوبة تحقيق الانتصاب

بعض الرجال يواجهون مشكلة عدم انتصاب الذكر نهائيا أو لا يمكنه الحفاظ على الانتصاب لفترة كافية لممارسة الجنس المرضي للطرفين. يمكن أن يحدث الضعف الجنسي في أي عمر، ولكنه أكثر شيوعًا عند الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا.

هناك العديد من الأسباب المحتملة للضعف الجنسي، بما في ذلك العوامل النفسية مثل التوتر أو القلق أو الاكتئاب. عوامل جسدية مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب. وبعض أنماط الحياة مثل الاستهلاك المفرط للكحول أو التدخين.

لحسن الحظ، هناك علاجات متاحة يمكن أن تساعد معظم الرجال المصابين بضعف الانتصاب في تحقيق الانتصاب المرضي. تشمل هذه العلاجات الأدوية الفموية مثل الفياجرا وسياليس وليفيترا. حقن القضيب والحقن بالبلازما. يمكن لطبيبك مساعدتك في اختيار العلاج المناسب لك.

انخفاض الرغبة الجنسية

لا يخفى على أحد أن العجز الجنسي يمكن أن يكون مصدر إزعاج حقيقي في غرفة النوم. ولكن ما لا يدركه الكثير من الناس هو أن ضعف الانتصاب وانخفاض الرغبة الجنسية هما مشكلتان مختلفتان. الضعف الجنسي هو عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه، في حين أن انخفاض الرغبة الجنسية هو ببساطة انخفاض الرغبة في ممارسة الجنس.

على الرغم من أن كلتا المشكلتين يمكن أن تكون محبطة، فعادة ما يكون لهما أسباب مختلفة. عادة ما يحدث الضعف الجنسي بسبب مشاكل جسدية مثل ضعف تدفق الدم إلى القضيب أو تلف الأعصاب الناتج عن مرض السكري. من ناحية أخرى، يمكن أن يكون سبب انخفاض الرغبة الجنسية هو أي شيء من التوتر إلى مشاكل العلاقة إلى الأدوية مثل مضادات الاكتئاب.

الخبر السار هو أن هناك علاجات متاحة لكل من الضعف الجنسي وانخفاض الرغبة الجنسية. إذا كنت تعاني من أي مشكلة، فتحدث إلى طبيبك حول خياراتك. مع العلاج المناسب، يمكنك إعادة حياتك الجنسية إلى مسارها الصحيح في وقت قصير.

القلق بشأن الأداء الجنسي

ليس سرا أن العديد من الرجال قلقون بشأن أدائهم الجنسي. ولسبب وجيه – يمكن أن يكون ضعف الانتصاب (ED) محرجًا ومحبطًا في نفس الوقت. ولكن ماذا لو كنت تعاني من الضعف الجنسي مع عدم انتصاب الذكر نهائيا؟

بالنسبة لمعظم الرجال، فإن عدم القدرة على الانتصاب أمر عرضي لا يسبب الكثير من القلق. ومع ذلك، إذا حدث ذلك بشكل متكرر، فقد يكون علامة على وجود مشكلة أكثر خطورة، إذا كنت تواجه مشكلة في الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه أكثر من 20 في المائة من الوقت الذي تمارس فيه الجنس، فقد حان الوقت لرؤية الطبيب.

هناك العديد من الأسباب المحتملة لضعف الانتصاب، ولكنها ترتبط في كثير من الحالات بنقص تدفق الدم إلى القضيب. يمكن أن يكون هذا بسبب الظروف الصحية الأساسية مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب. إذا كنت تعاني من الضعف الجنسي، فمن المهم التحدث إلى طبيبك حول الأسباب المحتملة وخيارات العلاج.

علاج ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب (ED) هو مشكلة جنسية شائعة عند الذكور. يستطيع العديد من الرجال علاج ضعف الانتصاب لديهم بنجاح باستخدام الأدوية الفموية، مثل الفياجرا أو ليفيترا أو سياليس. تعمل هذه الأدوية عن طريق زيادة تدفق الدم إلى القضيب، مما يسمح بالانتصاب. العلاجات الجنسية الأخرى، مثل حقن القضيب، قد تساعد أيضًا في علاج الضعف الجنسي وحقن البلازما P-Shot.

.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus