مجلة الفكهاني كلينك

علاج البهاق بالقران مجرب

البهاق هو حالة جلدية مزمنة تسبب فقدان التصبغ في بقع الجلد. علاج البهاق بالقران مجرب عنوان يتم البحث عنه بكثرة وهو طريقة مثيرة للجدل وغير مثبتة. النظرية الكامنة وراء هذا العلاج هي أن آيات القرآن عند تلاوتها على المنطقة المصابة سوف تجعل الجلد يستعيد لونه. لا يوجد دليل علمي لدعم هذا الادعاء. ومع ذلك، أفاد بعض الأشخاص الذين جربوا هذا العلاج بنتائج إيجابية، لذلك قد يكون من المفيد التفكير فيما إذا كنت تبحث عن علاج البهاق بالقران مجرب.

علاج البهاق بالقران مجرب

علاج البهاق بالقران مجرب

البهاق هو حالة يفقد فيها الجلد صبغته، مما يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء. يوجد العديد من العلاجات للبهاق، وهناك علاجات يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الجلد.

ومن العلاجات التي ورد ذكرها في القرآن استعمال العسل. تم استخدام العسل طبيًا لعدة قرون وله مجموعة واسعة من الفوائد الصحية. وهو مطهر طبيعي ويمكن أن يساعد في التئام الجروح. يحتوي العسل أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب المرتبط بالبهاق. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر العسل مصدرًا طبيعيًا لمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية البشرة لكن لا يوجد جواب قاطع عن علاج البهاق بالقران مجرب.

علاج البهاق

لكن هناك علاجات يمكن أن تساعد في استعادة بعض لون الجلد. يُنصح بالعلاج عادةً للأشخاص الذين يعانون من البهاق والذين يعانون من فقدان الصباغ في أكثر من 50٪ من أجسامهم، أو الذين يعانون من فقدان الصباغ في مناطق شديدة الوضوح من الجسم مثل الوجه أو اليدين أو الذراعين أو القدمين.

الأنواع الرئيسية لعلاج البهاق هي:

الكورتيكوستيرويدات الموضعية – وهي كريمات أو مراهم تحتوي على الستيرويدات. يمكن أن تساعد في استعادة بعض لون البشرة، ولكن عادة لفترة قصيرة فقط.

مثبطات الكالسينورين – وهي كريمات أو مراهم تساعد على قمع جهاز المناعة. يمكن أن تساعد أيضًا في استعادة بعض لون البشرة، ولكنها قد تسبب آثارًا جانبية مثل الاحمرار والحرقان.

العلاج بالضوء – يتضمن تعريض الجلد للأشعة فوق البنفسجية (UV). يمكن

سبب البهاق

البهاق هو حالة يفقد فيها الجلد صبغته على شكل بقع. يمكن أن يصيب أي منطقة من الجسم، ولكنه أكثر وضوحًا على الوجه واليدين والذراعين. السبب الدقيق للبهاق غير معروف، ولكن يُعتقد أنه مرتبط باضطراب المناعة الذاتية. في الأشخاص المصابين بالبهاق، يهاجم جهاز المناعة في الجسم الخلايا الصباغية ويدمرها، وهي الخلايا التي تنتج الصباغ. يمكن أن يحدث البهاق أيضًا بسبب التعرض لمواد كيميائية معينة أو عدوى فيروسية. هنالك علاجات متوفرة للمساعدة في استعادة الصبغة إلى المناطق المصابة من الجلد.

علاج البهاق بالليزر

البهاق هو حالة يفقد فيها الجلد صبغته. يمكن أن تكون المناطق المصابة صغيرة أو كبيرة، وعادة ما تكون متناظرة، مما يعني أنها تظهر على جانبي الجسم. يمكن أن يحدث البهاق في أي جزء من الجسم، بما في ذلك الوجه وفروة الرأس وداخل الفم وحول العينين. إنه ليس مؤلمًا في العادة، لكنه قد يكون مدمرًا عاطفياً. أحد أهم العلاجات هو العلاج بالليزر.

يستخدم العلاج بالليزر للبهاق ليزر متخصص لاستهداف الخلايا الصباغية في الجلد. الخلايا الصباغية هي الخلايا التي تنتج الصباغ. يدمر الليزر هذه الخلايا ويحفز إنتاج الخلايا الصبغية الجديدة. يمكن أن يساعد ذلك في استعادة بعض الصبغة المفقودة وحتى لون البشرة. يكون العلاج بالليزر أكثر فاعلية عند استخدامه مع غيره

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus