مجلة الفكهاني كلينك

علاج السلس البولي عند كبار السن

سلس البول مشكلة شائعة لدى كبار السن. يمكن علاج السلس البولي عند كبار السن بالأدوية أو الجراحة أو تغيير نمط الحياة. تشمل الأدوية المستخدمة في علاج سلس البول مضادات الكولين ومضادات بيتا 3 ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات. أو خيارات الجراحة. تشمل التغييرات في نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في تقليل سلس البول فقدان الوزن وتجنب الكافيين والكحول وممارسة تمارين قاع الحوض.

هناك العديد من العلاجات المحتملة لعلاج السلس البولي عند كبار السن. يعتمد نوع العلاج على السبب الكامن وراء سلس البول. تشمل بعض العلاجات الشائعة:

– تمارين عضلات قاع الحوض: يمكن أن تساعد هذه التمارين في تقوية العضلات التي تدعم المثانة.

– تدريب المثانة: يتضمن زيادة تدريجية في مقدار الوقت بين مرات الذهاب إلى الحمام.

– الأدوية: هناك العديد من الأدوية التي يمكن أن تساعد في علاج سلس البول، بما في ذلك مضادات الكولين ومضادات بيتا 3.

– الجراحة: في بعض الحالات، قد تكون الجراحة ضرورية لعلاج سلس البول. عادة ما يتم أخذ هذا في الاعتبار فقط عندما تفشل العلاجات الأخرى.

كما تقدم عيادات الفكهاني كلينك أحدث التقنيات في علاج مشاكل البشرة والأجهزة التناسلية مع نخبة من أفضل الأطباء المختصين في علاج مشاكل قطرات البول بعد التبول بواسطة استخدام جهاز Magneto STYM   وهو بديل قوي ودائم المفعول في علاج السلس البولي عند كبار السن.

جهاز Magneto STYM هو عبارة عن كرسي يجلس عليه المريض ويعمل بالتحفيز المغناطيسي من أجل تقوية عضلات منطقة الحوض مما يعزز من كفاءة التحكم في خروج البول وبالتالي علاج سلس البول وكذلك تضييق المهبل.

ماهو سلس البول

سلس البول هو فقدان السيطرة على المثانة. يمكن أن تتراوح من تسرب كمية صغيرة من البول عند السعال أو العطس إلى وجود رغبة قوية ومفاجئة في التبول لا يمكنك التحكم فيها. سلس البول ليس مرضًا، ولكنه أحد أعراض العديد من الحالات الطبية المختلفة. يمكن أن يحدث لأي شخص، لكنه أكثر شيوعًا عند النساء وكبار السن. هناك العديد من العلاجات المتاحة التي يمكن أن تساعد في تحسين أو علاج سلس البول.

اسباب سلس البول

هناك العديد من الأسباب المحتملة لسلس البول، ويمكن أن تتطور الحالة لأسباب مختلفة لدى أشخاص مختلفين. في بعض الحالات، قد يكون بسبب مشكلة جسدية، مثل عيب تشريحي أو تلف الأعصاب أو العضلات التي تتحكم في التبول. في حالات أخرى، قد يكون ناتجًا عن حالة طبية، مثل الحمل أو انقطاع الطمث أو مرض السكري أو العدوى. يمكن أن يكون أيضًا أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية.

أضرار سلس البول

سلس البول هو تسرب البول اللاإرادي. يمكن أن تكون مشكلة مؤقتة ناجمة عن عدوى أو مشكلة أكثر خطورة وطويلة الأمد. بمرور الوقت، يمكن أن يتلف سلس البول المثانة ويؤدي إلى مشاكل أخرى، مثل التهابات المسالك البولية.

تعرفنا في السطور السابقة على أحدث التقنيات لـ علاج السلس البولي عند كبار السن لدى الفكهاني كلينك مع نخبة من أفضل الأطباء المختصين في علاج مشاكل قطرات البول بعد التبول بواسطة استخدام جهاز Magneto STYM   وهو بديل قوي ودائم المفعول في علاج السلس البولي عند كبار السن.

ويعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في علاج مثل هذه الحالات ويعتبر جهاز SP Dynamis وهو الذي توفره عيادة الفكهاني كلينك من أحدث أجهزة الليزر المستخدمة في عملية تضيق المهبل، حيث أثبت فعاليته في الحصول على أفضل النتائج بدون ألم أو حدوث أي مضاعفات أو أضرار جانبية للمريضة.

كما تقدم عيادة الفكهاني كلينك جهاز من أفضل أجهزة علاج مشكلة اتساع المهبل، وهو جهاز MAGNETO STYM، جهاز Magneto STYM هو عبارة عن كرسي تجلس علية المريضة ويقوم بإحداث موجات مغناطيسية تقوم بشد منطقة المهبل وتضييقه بدون جراحة.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus