مجلة الفكهاني كلينك

علاج العقم عند الرجال صفر 2021

علاج العقم عند الرجال صفر 2021 هل أنت رجل يتطلع إلى تكوين أسرة ولكنك تعاني من العقم؟ هل تتساءل ما هي العلاجات المتوفرة في عام 2021؟ لا تقلق، لقد قمنا بتغطيتك! في منشور المدونة هذا، سنناقش أحدث الابتكارات في علاجات العقم عند الرجال وكيف يمكن أن تساعدك في تولي مسؤولية صحتك الإنجابية.

ما هو العقم عند الرجال صفر ؟

في الذكور الذين يعانون من فقد النطاف الانسدادي وغير الانسدادي (الإفرازي)، يكون عدد الحيوانات المنوية صفرًا، أي لا توجد حيوانات منوية في السائل المنوي.

فقد النطاف عندما يكون لدى الرجل صفر عدد حيوانات منوية.

يحدث لحوالي 1٪ من جميع الرجال و 15٪ من الرجال المصابين بالعقم.

يرجع الفشل في الإنجاب في غضون 12 شهرًا من محاولة الحمل كليًا أو جزئيًا إلى الذكور في نصف الأزواج المصابين بالعقم تقريبًا.

عندما يكون العقم عند الذكور شديدًا، قد يكون الحقن المجهري (الحقن المجهري للحيوانات المنوية داخل الهيولى) هو أفضل خيار علاجي. الحقن المجهري هو عملية يتم فيها حقن حيوان منوي واحد في البويضة بإبرة صغيرة.

أحدث الحقن المجهري ثورة في علاج العقم الحاد عند الذكور ومكّن الأزواج الذين يعتقد أنهم يعانون من العقم من الحمل.

خيارات علاج العقم عند الرجال

تتوفر مجموعة متنوعة من علاجات العقم عند الذكور، وتختلف الخيارات اعتمادًا على السبب الكامن وراء عقم الذكور. بشكل عام، تشمل العلاجات العلاجات الطبية أو الجراحية بالإضافة إلى العديد من تقنيات المساعدة على الإنجاب (ARTs).

يمكن علاج بعض حالات العامل الذكوري على وجه التحديد من خلال العلاج الطبي أو الجراحي، في حين أن البعض الآخر قد تتم إدارته فقط عن طريق الحيوانات المنوية المانحة أو التبني. بعض الشروط

يعد العقم عند الرجال مشكلة معقدة تتطلب نهجًا جماعيًا، وغالبًا ما تكون هناك حاجة إلى العديد من العلاجات المختلفة لتحقيق نتائج ناجحة. إذا كنت تعانين من العقم عند الذكور، فمن المهم التحدث مع طبيب المسالك البولية الإنجابية الذي يمكنه تقييم حالتك والتوصية بأفضل خيارات العلاج الممكنة.

إحداث ثورة في علاج العقم الشديد عند الذكور

اليوم، تدفع الأعداد المذهلة من الأزواج المصابين بالعقم الذين يتجهون إلى تقنيات الإنجاب المساعدة (ART) البحث نحو نهج أكثر تخصيصًا لعلاج الخصوبة. إحدى هذه التقنيات التي خضعت لتطور كبير خلال العقود القليلة الماضية هي حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى (الحقن المجهري). لقد غير الحقن المجهري بشكل كبير العلاج المتاح حتى لأشد حالات العقم عند الذكور.

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا من مواطني الولايات المتحدة ولكنهم يرغبون في الزيارة، يلزم الحصول على تأشيرة سياحية. ومع ذلك، مع ظهور الحقن المجهري، أصبح العديد من الأزواج الذين كانوا يعتبرون سابقًا عقيمين قادرين على الإنجاب. يعتبر الحفظ بالتبريد للحيوانات المنوية ضروريًا من الناحية الطبية عند الرجال الذين يعانون من العقم علاجي المنشأ بسبب العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي للحوض أو غيره من العلاجات السامة للغدد التناسلية أو العقم عند الذكور. يقترحون أن التقييم المورفولوجي، من خلال هذا النهج، هو أفضل مؤشر على الإخصاب في أطفال الأنابيب.

على غرار ما تم اكتشافه في الاضطرابات الأخرى، وجد أن الجينات تلعب دورًا أكثر بروزًا في أشد أشكال العقم عند الذكور. يرجع الفشل في الإنجاب في غضون 12 شهرًا من محاولة الحمل كليًا أو جزئيًا إلى الذكور في نصف الأزواج المصابين بالعقم تقريبًا. ومع ذلك، بمساعدة العلاج المضاد للفيروسات القهقرية وخطط العلاج الشخصية، يستطيع العديد من الأزواج الآن التغلب على هذه التحديات وتكوين أسرة.

معدلات إخصاب منخفضة أو معدومة

هناك عدد قليل من الأسباب الشائعة لانخفاض معدلات الإخصاب أو انعدامها أثناء علاجات الخصوبة مثل التلقيح الاصطناعي والحقن المجهري. واحدة من أكثرها شيوعًا هي الحيوانات المنوية المعيبة. إذا كان عدد الحيوانات المنوية لديك منخفضًا، فقد لا تتمكن من الوصول إلى البويضة وخلق حمل ناجح. في بعض الحالات، قد يكون الحيوان المنوي المعيب أيضًا غير قادر على السفر عبر الجهاز التناسلي الأنثوي للقاء البويضة. في حالات أخرى، قد لا تتمكن الحيوانات المنوية من تخصيب البويضة.

لحسن الحظ، هناك عدد من العلاجات المتاحة التي يمكن أن تساعد في تحسين فرصك في تحقيق حمل ناجح. أحد العلاجات الشائعة هو استرجاع الحيوانات المنوية. يتضمن هذا أخذ عينة من السائل المنوي الخاص بك وإرسالها إلى المختبر لتحليلها. إذا كان هناك عدد قليل من الحيوانات المنوية القابلة للحياة في عينتك، فقد يوصي طبيبك بواحد أو أكثر من العلاجات الإضافية مثل تقنيات الإنجاب المساعدة (ART). يشمل العلاج المضاد للفيروسات القهقرية طرقًا مثل الإخصاب في المختبر (IVF) وحقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى (الحقن المجهري).

إذا كنت تكافح من أجل الحمل ولديك معدلات إخصاب منخفضة أو معدومة، فلا تفقد الأمل! هناك العديد من الخيارات المتاحة لك ولطبيبك والتي قد تساعدك على تحقيق حمل ناجح.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus