مجلة الفكهاني كلينك

كيف تعلم أنك مصاب بدوالي الخصيتين

كيف تعلم أنك مصاب بدوالي الخصيتين

كيف تعلم أنك مصاب بدوالي الخصيتين؟؟ هناك عدة طرق يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان لديك دوالي الخصية. الطريقة الأولى هي إجراء فحص ذاتي لكيس الصفن. يمكن القيام بذلك عن طريق تحسس أي أوردة متضخمة في كيس الصفن. هناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كان لديك دوالي الخصية وهي الذهاب إلى الطبيب وإجراء الفحص البدني لكيس الصفن. الطريقة الأخيرة لمعرفة ما إذا كان لديك دوالي الخصية هي التصوير بالموجات فوق الصوتية أو تقنية دوبلر.

كيف تعلم أنك مصاب بدوالي الخصيتين

يلاحظ العديد من الأشخاص أعراض دوالي الخصية لأول مرة عندما يعانون من ألم في الخصيتين أو كيس الصفن. غالبًا ما يزداد هذا الألم سوءًا عند الوقوف أو القيام بنشاط بدني، ويختفي عند الاستلقاء. في بعض الحالات، قد تظهر الأوردة في المنطقة المصابة من خلال الجلد. إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض، فمن المهم أن ترى الطبيب حتى يتمكن من تأكيد التشخيص والتوصية بخيارات العلاج.

ما هو دوالي الخصية

بعد أن عرفانا كيف تعلم أنك مصاب بدوالي الخصيتين لنتعرف أكثر عن دوالي الخصية وهي تضخم في الأوردة في كيس الصفن. هذه الحالة شائعة عند الرجال ويمكن أن تسبب مشاكل في الخصوبة. والخبر السار هو أنه يمكن علاج دوالي الخصية بالجراحة. إذا كنت تتساءل كيف تعلم أنك مصاب بدوالي الخصيتين، فمن المهم أن ترى الطبيب حتى يتمكن من تشخيص المشكلة وعلاجها.

كيف تعلم أنك مصاب بدوالي الخصيتين أعراض دوالي الخصيتين وتشخيصه

تتجلى علامات وأعراض دوالي الخصية في واحد أو أكثر من الأعراض التالية: – الشعور بضيق في كيس الصفن – الشعور بثقل في الخصية – ضمور في حجم الخصية. فحص كيس الصفن الذي يحتوي على الخصيتين (يصفه بعض المرضى بأنه يشبه “كيس من الديدان”) أو أثناء فحص طبي روتيني. يقوم أطباء المسالك البولية عادة بفحص الدوالي وتأكيد وجودها باستخدام الموجات فوق الصوتية أو تقنية دوبلر. الموجات فوق الصوتية.

مخاطر الإصابة بدوالي الخصيتين

كيف تعلم أنك مصاب بدوالي الخصيتين

هناك بعض الأعراض التي قد تشير إلى إصابتك بدوالي الخصية.

– الشعور بثقل في الخصيتين.

– ألم خفيف في أسفل البطن أو الفخذ.

– تضخم أو إيلام الأوردة في كيس الصفن.

– تغير في حجم أو شكل الخصية.

– ألم في الخصية. كيس الصفن

– مشاكل الخصوبة، مثل انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو صعوبة الحمل.

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فمن المهم أن ترى الطبيب حتى يتمكن من تشخيص السبب الأساسي. غالبًا ما يتم تشخيص دوالي الخصية باستخدام الفحص البدني والموجات فوق الصوتية.

علاج دوالي الخصيتين

إذا كنت تعاني من دوالي الخصية، فقد تحتاج إلى علاج لتحسين الخصوبة أو تخفيف الألم. تشمل خيارات العلاج الجراحة والانصمام والعلاج المصلب. الجراحة هي العلاج الأكثر شيوعًا.

دوالي الخصيتين والانجاب

إذا كنت تعاني من دوالي الخصية، فقد تلاحظ وجود كتلة على خصيتك. عادة ما يكون الورم غير مؤلم. قد يكون لديك أيضًا شعور بالثقل أو الامتلاء في كيس الصفن. قد تكون الخصية المصابة أصغر من الخصية الأخرى. قد تعانين أيضًا من مشاكل في الخصوبة.

هل تؤثر دوالي الخصية على الرغبة الجنسية لدى الرجل

دوالي الخصية هي تمدد غير طبيعي للأوعية الدموية في المنطقة الجنسية. تتأثر خصيتا الرجال بالعديد من الاضطرابات التي تسبب العديد من المشكلات الصحية والجنسية على وجه الخصوص.. إذا تسببت الدوالي في أن تصبح الخصية أصغر أو تنمو بشكل أقل من الخصية الأخرى، خاصة تلك المصابة بالدوالي عند البلوغ، فقد تسبب العقم عند بعض الرجال في حالات لاحقة. يؤثر اضطراب درجة حرارة الخصية على وظيفة الخصيتين ويضعف إنتاج هرمون التستوستيرون، وهو أحد أعراض دوالي الخصية. تأثير دوالي الخصية على الانتصاب أثبتت الدراسات العلمية المتعلقة بدوالي الخصية في جميع مراحلها المرضية أنها لا تؤثر على انتصاب القضيب إطلاقا، بل تحافظ على طبيعته.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشكلة مدة القذف السريع والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 01140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus