مجلة الفكهاني كلينك

ماهي اسباب البهاق

ماهي اسباب البهاق -لا يزال هناك الكثير من المعلومات المجهولة عن البهاق، ولكن يُعتقد أنه حالة من أمراض المناعة الذاتية. هذا يعني أن الجهاز المناعي يهاجم الخلايا التي تشكل الميلانين، الصبغة التي تعطي اللون للبشرة والشعر والعينين. في حين أن المحفزات المحددة غير معروفة، فإن التعرض لبعض المواد الكيميائية أو حروق الشمس قد يلعب دورًا في الإصابة بالبهاق. يمكن أن يؤثر الاضطراب على الأشخاص من أي عمر أو جنس أو مجموعة عرقية ويمكن أن يكون له تأثير عميق على نوعية حياة الشخص لمعرفة المزيد عن ماهي اسباب البهاق تابع السطور التالية.

ماهي اسباب البهاق
ماهي اسباب البهاق

ماهو البهاق

البهاق هو اضطراب يتسبب في فقدان الجلد للون. ماهي اسباب البهاق إن السبب المحدد غير معروف ولكن يُعتقد أنه مرتبط بحالة المناعة الذاتية. في حالة المناعة الذاتية، يهاجم الجهاز المناعي خلايا وأنسجة الجسم. يمكن أن يتسبب ذلك في فقدان جلد الشخص المصاب للصبغة أو اللون.

هناك العديد من الإجابات عن ماهي اسباب البهاق، بما في ذلك حروق الشمس، والتعرض لمواد كيميائية معينة، ورضوض أو إصابة الجلد. يمكن أن تتسبب هذه المحفزات في قيام الجهاز المناعي بمهاجمة الخلايا الصباغية، وهي الخلايا التي تنتج الصباغ البني.

البهاق حالة مزمنة (طويلة الأمد) يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نوعية حياة الشخص. لا يوجد علاج للبهاق ولكن هناك علاجات يمكن أن تساعد في تحسين مظهر المناطق المصابة من الجلد.

أعراض البهاق

كما علمنا ماهي اسباب البهاق حيث يعتقد أنه حالة من أمراض المناعة الذاتية التي يهاجم الجهاز المناعي الخلايا التي تشكل الصباغ. يؤدي تدمير هذه الخلايا إلى ظهور بقع من الجلد بدون لون. يمكن أن يؤثر البهاق أيضًا على العينين والشعر، ويمكن أن يسبب قدرًا كبيرًا من التوتر والقلق لمن يعانون منه. لا يوجد علاج للبهاق، ولكن هناك علاجات متاحة يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الجلد.

طرق علاج البهاق

العلاج الأكثر شيوعًا للبهاق هو الكريمات الموضعية. يتم تطبيق الكريمات على المناطق المصابة من الجلد وتساعد على استعادة لون الجلد المفقود. خيار علاجي آخر للبهاق هو علاج PUVA. يستخدم علاج PUVA ضوء السورالين والأشعة فوق البنفسجية للمساعدة في إعادة صبغ المناطق المصابة من الجلد. يعد العلاج بالأشعة فوق البنفسجية ضيقة النطاق خيارًا علاجيًا آخر يستخدم الأشعة فوق البنفسجية للمساعدة في إعادة صبغ المناطق المصابة من الجلد.

هناك أيضًا العديد من العلاجات كالليزر والجراحة والطبيب هو من يحدد طريقة العلاج المناسبة تبعا للحالة.

أنواع البهاق

هناك العديد من العوامل التي قد تساهم في تطور البهاق، ولكن السبب الأكثر احتمالا هو اضطراب المناعة الذاتية. في الأشخاص المصابين بالبهاق، ينتج الجهاز المناعي للجسم أجسامًا مضادة تهاجم الخلايا الصباغية وتدمرها. يمكن أن تكون هذه العملية تدريجية أو مفاجئة، وغالبًا ما تؤدي إلى ظهور بقع بيضاء على الجلد. هناك نوعان رئيسيان من البهاق: البهاق المقطعي والبهاق غير المقطعي. يصيب البهاق المقطعي عادةً جانبًا واحدًا من الجسم، بينما يصيب البهاق غير المقطعي عمومًا كلا الجانبين بالتساوي.

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus