مجلة الفكهاني كلينك

ما هي اسباب مرض البهاق

ما هي اسباب مرض البهاق هل أنت قلق بشأن اللون الغامض لبشرتك؟ هل تتساءل ما الذي يمكن أن يسببها؟ البهاق هو حالة تصيب الكثير من الناس وتتسبب في فقدان الجلد الصبغية. إذا كنت تبحث عن إجابات، فإن مشاركة هذا المقال تناسبك. سنستكشف الأسباب المحتملة للبهاق، بالإضافة إلى العلاجات وتغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في إدارته.

ما هي اسباب مرض البهاق

ما هو البهاق؟

ما هي أسباب الإصابة بالبهاق؟ البهاق هو مرض من أمراض المناعة الذاتية يحدث عندما يهاجم جهاز المناعة الخلايا الصباغية ويدمرها. يعتقد العلماء أن البهاق هو أحد أمراض المناعة الذاتية حيث يهاجم الجهاز المناعي للجسم ويدمر الخلايا التي تصنع الصبغة الفاتحة (الخلايا الصباغية). تشمل المثيرات المحتملة حروق الشمس، والتعرض لبعض المواد الكيميائية، وصدمة أو إصابة الجلد. تابع القراءة.

ما هي اسباب مرض البهاق

ما الذي يسبب البهاق؟

لا تزال أسباب البهاق غير معروفة، على الرغم من أنه يعتقد أنه حالة من أمراض المناعة الذاتية. مشكلة المناعة الذاتية هي مشكلة حيث يهاجم الجهاز المناعي الخلايا التي تصنع الصباغ. لا يزال سبب هذه المشكلة غير معروف، على الرغم من أنه يُعتقد أنه شيء يحدث بمرور الوقت. عادة ما يتطور البهاق بمرور الوقت، ويمكن أن تكبر البقع. لسوء الحظ، يوجد عدة علاجات للبهاق، وهناك علاجات يمكن أن تساعد في تحسين الأعراض.

عوامل وراثية

من المحتمل أن يكون حالة من أمراض المناعة الذاتية في كثير من الحالات. البهاق مرض معقد يشمل مكونات وراثية وبيئية. من وجهة النظر الوراثية، يتصرف البهاق كاضطراب نموذجي متعدد الجينات، مما يعني أن وجود جينات متعددة يمكن أن يؤدي إلى تطور المرض. بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أن بعض العوامل البيئية – مثل التعرض للأشعة فوق البنفسجية – تسبب البهاق لدى بعض الأشخاص. ومع ذلك، فإن السبب الدقيق للبهاق لا يزال بحاجة إلى مزيد من البحث لفهم هذه الحالة بشكل أفضل.

أنواع البهاق وطرق علاجه

هناك ثلاثة أنواع من البهاق:

البهاق غير القطعي هو النوع الأكثر شيوعًا، ويسبب ظهور بقع شاحبة من الجلد على جانبي الجسم. تشمل علاجات الجلد للبهاق غير الجزئي الأدوية التي تضعها على الجلد والعلاج بالضوء. يؤثر البهاق المقطعي على جزء واحد فقط من الجسم، وهو أشد أشكال البهاق. يوجد علاج للبهاق المقطعي، قد تشمل العلاجات الأدوية والعلاج بالضوء والجراحة.

علاج البهاق

هناك عدد من خيارات العلاج المتاحة للأطفال المصابين بالبهاق. تشمل بعض العلاجات الأكثر شيوعًا الأدوية الموضعية المطبقة على الجلد والعلاجات الجهازية والعلاج بالضوء.

الأدوية الموضعية المطبقة على الجلد، مثل مرهم تاكروليموس أو كريم بيميكروليموس، لها فوائد عديدة، بما في ذلك سهولة استخدامها نسبيًا ولها آثار جانبية قليلة. ينصح بعدم استخدام أي أدوية دون وصف طبي حيث يمكن أن يكون لها آثار جانبية خطيرة، بما في ذلك تلف الكبد. العلاج بالضوء هو العلاج الأكثر شيوعًا للأطفال المصابين بالبهاق وعادة ما يكون فعالًا، ولكنه يتم بعد فحص الطبيب المعالج وقد يتطلب عدة جلسات على مدى عدة أسابيع أو أشهر.

بينما لا يوجد علاج واحد يناسب الجميع للأطفال المصابين بالبهاق، فإن استخدام أحد العلاجات العديدة المتاحة يمكن أن يساعد في تحسين حياة الأطفال المصابين بهذه الحالة.

ما هي اسباب مرض البهاق

يعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في مجال علاج وتوحيد لون البشرة من البهاق بالليزر والجراحة. والرد على جميع تساؤلات المريض حول هذه المشكلة وتطبيق أفضل طرق العلاج التي تناسب كل حالة حسب حالة المريض.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

احجز موعدك الآن

يسعدنا أن نقدم لك الخدمة الطبية التي تستحقها

اختر ما يناسبك

نحن عنوان جمالك…

نحن عنوان صحتك…

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © الفكهاني كلينك 2022
Powered & Developed by Globtech Plus